السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم تصدر تعليمات مهمة للمدارس بخصوص امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الإثنين 25/أبريل/2022 - 09:25 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليم تعليمات مهمة للمدارس بخصوص امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والذي تضمن التالي:

حصر المدارس الثانوية ( عام _خاص) المجهزة تكنولوجبة وبها حالة من الاستقرار

- حصر المدارس الثانوية ( عام _خاص) المجهزة تكنولوجبة وبها حالة من الاستقرار( الكهرباء_ الانترنت الخ) والتي تصلح لأداء الامتحان الالكتروني، وذلك عن طريق رئيس قسم التطوير بالإدارة وتحت الاشراف المباشر لمدير مركز التطوير بالمديرية.

حصر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام المستهدفين
٢. حصر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام المستهدفين لاداء الاختبار الالكتروني .

 توزيع الطلاب المستهدفين على المدارس المجهزة صاحبة المبنی على أن يكون طلاب المدرسة الأصلية 

٣. توزيع الطلاب المستهدفين على المدارس المجهزة صاحبة المبنی على أن يكون طلاب المدرسة الأصلية في الفترة الصباحبة وطلاب المدرسة الخدمات بالإضافة لطلاب المدارس غير المجهزة أوالمدارس الخاصة في الفترة المسائية.

تسجيل المدارس المجهزة وكذلك الطلاب المسكنين عليها في الفترتين الصباحبة والمسائية 
٤. تسجيل المدارس المجهزة وكذلك الطلاب المسكنين عليها في الفترتين الصباحبة والمسائية على التطبيق المعد لهذا الغرض عن طريق قسم الأحصاء بالإدارة التعليمية، علما بانه يتم الانتهاء من ذلك بانتهاء يوم عمل الثلاثاء الموافق ٢٦ ابريل ٢٠٢٢م ، وذلك حتى تتمكن الوزارة من اتمام الأعمال الخاصة بالامتحانات الإلكترونية قبل انعقاد الامتحانات بوقت كافي .

وفي سياق أخر نشر الناشط التعليمي خالد الشريف علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توجيه عاجل  لمديرى المدارس ومسؤلى شؤون العاملين  في جميع المديريات تضمن التالي:


"هام مديرى المدارس ومسؤلى شؤون العاملين .....أصبح التعامل بين الادارات التعليميه والمدارس عن طريق الواتساب ........إلا أن دفتر الإشارات التليفونية مازال ساريا ويتم التعامل به كمستند رسمى لتلقي الإشارات ويتم تسجيلها ويوقع عليها المختص الذي تخصه الإشارة بالعلم كلا فيما يخصه...... وعليه يجب تسجيل مايرد إلى المدارس عبر الواتس بسجل الإشارات على إعتبار أن مايرد عبر الواتس أو التليفون كليهما إشارة"