الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل .. التعليم تشدد على المديريات تنفيذ هذه القرارات قبل عيد الفطر

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 12:54 م
امتحانات النقل
امتحانات النقل

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن تشديدات قوية من ديوان الوزارة الى جميع المديريات التعليمية بشأن الانتهاء من طباعة امتحانات صفوف النقل، داخل كل ادارة تعليمية قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لضيق الوقت بين انتهاء الاجازة وبداية امتحانات صفوف النقل، والى سوف تبدأ يوم 7 مايو المقبل.


واضاف المصدر، أن قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، شدد على موجهى المواد الأوائل بالإدارات التعليمية والمشرفين على لجان واضعي الامتحانات، بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ووضع الاسئلة من دروس المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الدارسي الثاني، مع الابتعاد عن الأسئلة الغامضة والغير مباشرة والسياسية.


وأوضح المصدر، أنه تم التشديد على ضرورة الانتهاء من طباعة الاختبارات وتجهيزها قبل إجازة عيد الفطر المبارك، لإجراء الامتحانات عقب العودة من الإجازة .


استبعاد المعلمين المحرومين من اعمال الامتحانات
وفى سياق مختلف شددت الدكتورة  أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، على ضرورة الالتزام باستبعاد جميع العاملين الواردة أسمائهم بنشرة المحرومين من أعمال الامتحانات والموانع كما تم التنبيه على سرعة تشكيل غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية  لسرعة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لحل أي مشكلات والتصدي لأي معوقات تعوق انتظام سير العملية الامتحانية.


جاء ذلك اثناء الاجتماع الذى تم عقده اليوم الاربعاء، الموافق 27-4-2022، بحضور هاني عنتر وكيل المديرية اجتماعا ضم قيادات العملية التعليمية بديوان المديرية ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية العشر ومسئول أمن الديوان  لمناقشة استعدادات المديرية والإدارات التعليمية لاستقبال امتحانات الدور الأول مايو 2022 لصفوف النقل والشهادة المحلية والعامة.


وتناول الاجتماع مناقشة آلية عقد اختبار الدور الأول لصفوف النقل  من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في ضوء الجداول الزمنية التي تم وضعها من قبل المديرية، كما تم خلال الاجتماع التأكيد على الالتزام بتعليمات عقد اختبارات الدور الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام في ضوء التعليمات الواردة بالكتاب الدوري رقم  ( 9 ) لسنة 2022.