الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

التجارة شطارة.. «أماني» من التدريس لبيع الفسيخ

الخميس 28/أبريل/2022 - 11:59 ص
أرشيفية
أرشيفية

قالت المعلمة أماني الغزناوي، 30 عاماً، أنها عملت لأعوام كمعلمة في المدارس، ولكنها قررت أن تتجه بعد ذلك لعالم التجارة إذ تاجرت في مجال الفسيخ والأسماك المملحة لتحقق سمعة طيبة بين زبائنها.

 اكملت دراستي الجامعية في كلية التربية الرياضية ونجحت في الحصول على درجة الماجستير
وأوضحت «أماني» أنها اكملت دراستها الجامعية في كلية التربية الرياضية حيث نجحت في الحصول على درجة الماجستير، مشيرة إلي أنه كان يجب عليها السفر إلى القاهرة لظروف خاصة، وهناك قررت الاعتماد على نفسها ودخلت عالم التجارة عن طريق الفسيخ.

وأوضحت أماني «اتعلمت طريقته من أمي وفي الأول عملت جروب على الفيسبوك عشان أسوق لنفسي».

أماني: لما رجعت لأهلي وناسي فضلت مكملة في طريقي اللي بدأته
وتابعت أماني  أنه بعد 5 سنوات حققت شهرة واسعة في عالم الفسيخ لجودته العالية، نظراً لاستخدامها الأسماك الطازجة وتخليله بطريقة سليمة، إلا أنها قررت العودة لبور سعيد لتحقق التوازن بين المحافظتين: «لما رجعت لأهلي وناسي فضلت مكملة في طريقي اللي بدأته، وعملت محل للأسماك البحرية».

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن إرسال خطاباً للمديريات التعليمية، تضمن موافقة كلية التكنولوجيا والتعليم في جامعة حلوان على فتح التقدم لقبول دفعة جديدة من مدرسي العملي الحاصلين على معهد فني صناعي أو دراسات تكميلية ويمارسون عملهم كمدرس عملي أكثر من ثلاث سنوات وعلي رأس العمل حالياً وشمل الخطاب التالي:
 
-  على من يرغب فى التقدم للحصول علي بكالوريوس تعليم صناعي في التخصص التقدم بأوراقه للكلية خلال شهر

-  الدراسة في الفصل الدراسي التمهيدي تبدأ خلال يونيو ويوليو 2022.

- التخصصات الموجودة بالكلية هي (تكنولوجيا السيارات والإجراءات - تكنولوجيا الانتاج- تكنولوجيا التبريد والتكييف- تكنولوجيا الإلكترونيات - تكنولوجيا الكهرباء
المزيد عن: وزارة التربية والتعليم مكافآت المعلمين أساسي 2014