الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر المبارك

السبت 30/أبريل/2022 - 12:31 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدر وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، توجيها برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات الجامعية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة

كما وجه الوزير برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومُشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية
وأكد د. عبدالغفار على توافر الأدوية والمُستلزمات والتجهيزات الطبية وكذلك توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومُشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الفطر المُبارك.
 
 تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان
وأشار الوزير إلى وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

وفي سياق أخر نشر الناشط التعليمي خالد الشريف علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توجيه عاجل  لمديرى المدارس ومسؤلى شؤون العاملين  في جميع المديريات تضمن التالي:


"هام مديرى المدارس ومسؤلى شؤون العاملين .....أصبح التعامل بين الادارات التعليميه والمدارس عن طريق الواتساب ........إلا أن دفتر الإشارات التليفونية مازال ساريا ويتم التعامل به كمستند رسمى لتلقي الإشارات ويتم تسجيلها ويوقع عليها المختص الذي تخصه الإشارة بالعلم كلا فيما يخصه...... وعليه يجب تسجيل مايرد إلى المدارس عبر الواتس بسجل الإشارات على إعتبار أن مايرد عبر الواتس أو التليفون كليهما إشارة"