الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. وزير التعليم يكشف عن تعديل هام في امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد للثالث الثانوي

السبت 30/أبريل/2022 - 03:04 م
أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم ،عن تعديل هام في  امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد للثالث الثانوي في تصريحات له تضمنت التالي:

 امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد لطلبة الصف الثالث الثانوي لن يتم فيهما إتاحة ورقة مفاهيم
- امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد لطلبة الصف الثالث الثانوي لن يتم فيهما إتاحة ورقة مفاهيم، مشيرا إلى أن هاتين المادتين لا يوجد بهما ما يستحق لتوفير ورقة مفاهيم.

سنضع على ورقة الأسئلة نفسها ما يحتاجه الطالب إن كان ضروريا
قال شوقي: "سنضع على ورقة الأسئلة نفسها ما يحتاجه الطالب إن كان ضروريا"، متابعا: "الوزارة سوف تعد كراسة مفاهيم لكل مادة من المواد الأساسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام بهما ما يحتاجه الطالب لكل سؤال من القوانين أو المعلومات أو القواعد".

وفي سياق أخر نشر الناشط التعليمي خالد الشريف علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توجيه عاجل  لمديرى المدارس ومسؤلى شؤون العاملين  في جميع المديريات تضمن التالي:


"هام مديرى المدارس ومسؤلى شؤون العاملين .....أصبح التعامل بين الادارات التعليميه والمدارس عن طريق الواتساب ........إلا أن دفتر الإشارات التليفونية مازال ساريا ويتم التعامل به كمستند رسمى لتلقي الإشارات ويتم تسجيلها ويوقع عليها المختص الذي تخصه الإشارة بالعلم كلا فيما يخصه...... وعليه يجب تسجيل مايرد إلى المدارس عبر الواتس بسجل الإشارات على إعتبار أن مايرد عبر الواتس أو التليفون كليهما إشارة"