الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

هام.. التعليم: تفعيل القانون هذا العام علي المسهلين للغش والشغب في الامتحانات.. حرمان 5 سنوات مع خصم من الراتب والمكافأه

الجمعة 06/مايو/2022 - 03:44 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل القانون هذا العام علي المسهلين للغش والشغب في الامتحانات وحرمان 5 سنوات مع خصم من الراتب ومكافأه الامتحانات للمعلمين .


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه العقوبات التي تضمنها القانون "الحبس مده لا تزيد عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات وبالغرامه لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 الف جنيه للطلاب".

وفي سياق أخر وتنشر "السبورة" التعليمات الصادرة عن وزارةالمالية بشأنصرف مرتبات شهر مايو للعاملين بالدولة والتي تضمنت التالي:
 

- تعديل الحد الأدني للأجور ليصبح الحد الأدني للأجور للعاملين والموظفين العاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية والخدمية

 

-  رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة موزعًا على الدرجات المالية، على أن يبدأ برفع الأجور 300 جنيه لأدنى مستويات السلم الوظيفي ليصل إلى 2700 جنيه بدلاً من 2400 جنيه.

 

-  الموظف أو العامل يستحق حافزًا تكميليًا يمثل الفرق بين الحد الأدنى للأجور المشار إليه ضمن المادة الأولى من القرار وبين الأجر الإجمالي.

 

- مراعاة عند حساب الفرق الأخذ في الاعتبار أي بدلات أو مكافآت أو مزايا نقدية أخرى لها صفة العمومية أو تُصرف بصفة جماعية، سواء كانت تلك البدلات أو المكافآت شهرية أو دورية لمرة واحدة أو عدة مرات في العام الواحد وفق القانون رقم 16 لسنة 2022، ويحسب متوسطها الشهري بالجنيه 

مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2022 : 

- وفقا للكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية، يحصل موظفو 66 وزارة وجهة حكومية على مرتباتهم على مدار 4 أيام متتالية.
 
- وتبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر مايو 2022، يوم الإثنين الموافق 23 مايو