الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. وزير التربية والتعليم يغادر متجهًا إلى المملكة العربية السعودية

الأحد 08/مايو/2022 - 03:01 م
أرشيفية
أرشيفية

شارك وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في افتتاح  مؤتمر ومعرض التعليم الدولي ٢٠٢٢، المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في المملكة العربية السعودية.


وزير التربية والتعليم يغادر متجهًا إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية
وغادر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، متجهًا إلى الرياض، حيث استقبله نظيره السعودي الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم بالمملكة السعودية.

كيفية التعامل مع التحديات وتفادي آثارها وتداعياتها خاصة في مجال التعليم

وحضر شوقي، الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر بحلقة نقاش بعنوان ''السياسات التعليمية في ظل التحديات''، بمشاركة الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم بالمملكة، والمهندس حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التعليم بالإمارات العربية المتحدة، والدكتور هايمي سافيدرا المدير الدولي للتعليم بالبنك الدولي والبروفيسور ستيف سميث الممثل الخاص لرئيس الوزراء للتعليم في سفارة المملكة المتحدة في الرياض كما أدارت الجلسة المذيعة وئام الدخيل. 

مقومات الدول التي كانت قادرة على تخطي عقبة كورونا والنهوض بمؤسساتها التعليمية


و ناقشت الجلسة كيفية التعامل مع التحديات وتفادي آثارها وتداعياتها خاصة في مجال التعليم، وما تغير في مجال التعليم قبل وبعد جائحة كورونا في كثير من الدول، ومقومات الدول التي كانت قادرة على تخطي عقبة كورونا والنهوض بمؤسساتها التعليمية.

يشارك هذا العام في المؤتمر والمعرض ٢٣ دولة وما يزيد عن ٥٠ مختص وخبير بالتعليم


يشارك هذا العام في المؤتمر والمعرض ٢٣ دولة وما يزيد عن ٥٠ مختص وخبير بالتعليم وتتضمن الفعاليات ١١ جلسة كما يتضمن المعرض ١٥٢ عارض دولي و ١٢١ ورشة عمل.



وفي سياق أخر أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا عرضت فيه تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسى للصفين الأول والثانى الثانوى العام، وإليكم أبرز ما أكدت عليه الوزارة:

 - تنطلق الامتحانات يومى 11 و12 مايو المقبل.
 
 
- تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس الرسمية والخاصة.
 
 
- سوف نستخدم ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.
 
 
- تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المعلنه للعام الدراسي 2021/2022.
 
 
-  يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان.
 
 
-  الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.