الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل .. طارق شوقى: طالب الثانوية العامة لا يحتاج الى هذه الاشياء للاجابة فى امتحانات آخر العام

الأربعاء 11/مايو/2022 - 11:00 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدم احتياج طلاب الثانوية العامة او صفوف النقل من طلاب اولى وثانية ثانوى الحصول على ورقة مسودة فى الامتحانات الالكترونية او الاختيار من متعدد.


واضاف خلال تصريحات صحفية ان أسئلة الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي وكذلك أسئلة امتحانات الثالث الثانوي من نوعية "اختيار من متعدد" مصممة بشكل "لا يحتاج تطبيق خطوات على الورق لحلها" حتى في المواد العلمية ولذلك لن يحتاج الطلاب أوراق بيضاء للإجابة. 
 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: تبدأ الامتحانات اليوم وتلتزم جميع الإدارات بتنفيذ التعليمات وسوف تمر بكافة الإجراءات الاحترازية وتسير بانتظام .


وفى سياق متصل اصدر أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة، قرارا بشأن تصحيح الامتحانات لطلاب الثانوى العام الورقية، حيث اكد ان الامتحانات يتم تصحيحها أول بأول وبشكل يومى، لافتا إلى أنه لا توجد أى مشاكل وتسير الامتحانات على مستوى المحافظة بشكل منتظم دون مشاكل.
 

جاء ذلك خلال تفقده لجنة امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى العام بمدرسة الأورمان الثانوية بنات التابعة لإدارة الدقى التعليمية.
 

الجدير بالذكر ان الامتحان الإلكترونى على التابلت فى مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى العام انطلق بأسئلة تمثل 70% من إجمالى الامتحان، بعد أن أدى الطلاب صباح اليوم الامتحان الورقى المقالى بنسبة 30% من إجمالى عدد الأسئلة.