الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

فرمان جديد من طارق شوقى بشأن الامتحان المقالى والالكترونى لاولى وثانية ثانوى

الأربعاء 11/مايو/2022 - 11:17 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فرمانا جديدا بشأن الجزء المقالي والإلكتروني لأى مادة يمتحنها طلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام.


واضاف خلال تصريحات صحفية أن الجزء المقالي والإلكتروني لأى مادة يمتحنها الطلاب هم "امتحان واحد" وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة على الطالب تأدية الاثنين.


وفى نفس السياق كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدم احتياج طلاب الثانوية العامة او صفوف النقل من طلاب اولى وثانية ثانوى الحصول على ورقة مسودة فى الامتحانات الالكترونية او الاختيار من متعدد.


واضاف خلال تصريحات صحفية ان أسئلة الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي وكذلك أسئلة امتحانات الثالث الثانوي من نوعية "اختيار من متعدد" مصممة بشكل "لا يحتاج تطبيق خطوات على الورق لحلها" حتى في المواد العلمية ولذلك لن يحتاج الطلاب أوراق بيضاء للإجابة. 
 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: تبدأ الامتحانات اليوم وتلتزم جميع الإدارات بتنفيذ التعليمات وسوف تمر بكافة الإجراءات الاحترازية وتسير بانتظام .