الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم تصدر قرارا هاما بعد سقوط "سيستم" امتحانات الثانوية العامة

الخميس 12/مايو/2022 - 04:30 م
 ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنه تقدم اليوم لامتحان اللغة العربية "الفترة الصباحية" عدد 582 ألف و852 طالب/طالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألف و134 طالب/طالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألف و718 طالب/طالبة. 

حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب
 
وقد حققت الوزارة في الأمر وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات الي خوادم المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.
تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة  

وأكدت الوزارة أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة بإذن الله.


وتداولت عدد من صفحات التعليم علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شكاوى من سقوط السيستم فى بعض المدارس فى امتحان تانية ثانوي، وطلاب الصف الثاني الثانوي السيستم وقع واعصابنا تعبت ومش عارفين نحل.

ورصدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، مستوى أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية للفترة الصباحية.

وأضحت أنها تلقت شكاوى من وقوع السيستم خلال امتحان اللغة العربية اليوم؛ مما أسفر عن توتر الطلاب خلال لجنة الامتحان.  

وأشارت إلى أن الجزء المقالي بالامتحان كان مناسب وفي مستوى الطالب، بينما جاءت الاختيارات متشابهة في الجزء الإلكتروني، وذلك وفقًا للطلاب الذي تمكنوا من دخول الامتحان دون مشاكل بالسيستم.