الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

طلاب أولى ثانوي يشكون صعوبة الانجليزي

الأربعاء 18/مايو/2022 - 12:15 م
لجان امتحان
لجان امتحان

شكا عدد كبير من طلاب الصف الاول الثانوى، من صعوبة اسئلة امتحان اللغة الانجليزية، للترم الثانى للعام الدراسى الحالى 2021-2022.


واكد عدد من الطلاب أن الامتحان به أجزاء من خارج المقرر الدراسي تحتاج إلى تركيز وفهم شديدين، فضلا عن عدم استفادتهم من ورقة المفاهيم التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب.


واضاف الطلاب إن الامتحان جاء صعبا للغاية وغير مباشر، خاصة في أسئلة الاختيار من متعدد والترجمة، موضحين أنّ الأسئلة خارج المقرر الدراسي ولم يسبق لهم التعامل معها من قبل، والترجمة اشتملت على كلمات معقدة مثل الصرف الصحي ودفع الضرائب.


وتابع طلاب الصف الاول الثانوى ان سؤال الترجمة في الجزء المقالي معقد وكلماته صعبة ولم يسبق لهم الاطلاع على هذه النوعية من الكلمات، فضلا عن أنّ الامتحان بحاجة إلى وقت إضافي للإجابة على الأسئلة التي تحتاج إلى تركيز وفهم شديدين.


التعليم ترسل رسالة نارية الى جميع الطلاب الغشاشين فى الصفين الاول والثانى الثانوى
وفى سياق مختلف ارسل مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برسالة نارية، الى جميع الطلاب الذين يقومون بتصوير اسئلة امتحاناتهم ونشرها عبر مواقع الغش بالسوشيال ميديا.


واكد المصدر ان جميع بيانات الطلاب الذين صوروا ونشروا أجزاءً من أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معروفين بالاسم لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأضاف المصدر أن جميع شاشات أجهزة التابلت مزودة بباركود سري، وبالتالي فإن أي طالب تورط في تصوير الامتحان من شاشة التابلت أثناء عقد الامتحانات الإلكترونية لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر معه الباركود الخاص بشاشة التابلت، وبالتالي فإن هذا الطالب سيرسب في جميع المواد وليس في المادة التي صورها فقط وفق قانون مكافحة الغش بالامتحانات. 


وتابع المصدر، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، تتابع جميع الأسئلة المتداولة للامتحانات على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتحقق منها.