الخميس 07 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

فوق مستوي الطالب المتوسط و ثقيل.. كل ما تريد معرفته عن امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات للصف الثاني الثانوي

الخميس 19/مايو/2022 - 12:25 م
أرشيفية
أرشيفية

 رصدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس ، حيث أدى الطلاب الجبر والتفاضل وحساب المثلثات .

أدي طلاب الصف الثاني الثانوي الجزء الورقي في امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ، في جميع لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي المنعقدة في المدارس الثانوية المجهزة الموجودة على مستوى الجمهورية.

استمر الزمن المحدد لحل الجزء الورقي في امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ، ساعة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9 صباحا.

ويشمل الجزء الورقي في امتحانات الصف الثاني الثانوي عددا من الأسئلة المقالية التي لا تتعدى نسبتها عن 30 % فقط من إجمالي اسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعلنة من وزارة التربية والتعليم .

كما أدوا الجزء الالكتروني في إمتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات على منصة الامتحان عبر التابلت ،  لمدة ساعتين من 9:15 صباحا حتى 11:15 صباحا.

ويشمل الجزء الالكتروني في امتحانات الصف الثاني الثانوي ، عددا من اسئلة الاختيار من متعدد التي يجيب عليها الطالب على منصة الامتحانات الالكترونية على اجهزة التابلت ، وتمثل هذه الاسئلة الالكترونية نسبة 70% من اجمالي اسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي.

وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان؛ مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطيء، وهناك مخاوف لدي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن يحدث ذلك في امتحاناتهم ويرجون من الوزارة التصدي لهذه الظاهرة بكل حزم.

وعن مستوى امتحانات اليوم، أكدت الحزاوي أن الامتحان تباينت الأراء حوله ولكن الاغلبية تشير انه  فوق مستوي الطالب المتوسط و ثقيل  لوجود أفكار ويحتاج وقت ,مشيرة إلى أنها لم تتلق أي شكاوي خاصة بالسيستم.