الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. «التعليم» ترسل خطاب عاجل بشأن المشاكل التقنية في المنصة الإلكترونية

الجمعة 20/مايو/2022 - 09:27 م
أرشيفية
أرشيفية

قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال خطاباً عاجلاً لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك بشأن بعض المشاكل التقنية التي حدثت في المنصة الإليكترونية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

 هذا الإهمال تسبب فى ضرر بالغ للطلاب وأعمال سير الامتحانات الإلكترونية

وأكد الخطاب على ضرورة إحالة المسئولين عن التقصير للشئون القانونية، لا سيما أن هذا الإهمال تسبب فى ضرر بالغ للطلاب وأعمال سير الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى.
وجاء نص الخطاب كالتالي:

اختبارات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2021/2022
 
"بالإشارة إلى اختبارات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2021/2022، وإلحاقا بالتعليمات الصادرة بتاريخ 27/ 4/ 2022، بشأن التنبيه على مديرى المدارس الثانوى العام بكل مديرية تعليمية، بمراجعة وتدقيق جميع بيانات طلاب الصف الأول والثانى الثانوى، وخاصة البيانات المؤثرة فى الاختبارات الإلكترونية والتى تشمل: اللغة الأولى والثانية والشعبة والتخصص".


وأضاف الخطاب: "أنه بمتابعة الموقف على قواعد البيانات المركزية تبين أن هناك عدد كبير من المدارس قامت بالتعديل فى بيانات الطلاب فيما يخص الشعبة والتخصص أو اللغة الأجنبية الأولى أو الثانية، بعد بداية الامتحانات، بالمخالفة لما سبق إرساله لكم فى الفاكس المشار إليه، والخاص بضرورة قيام المدارس بمراجعة بيانات الطلاب وطباعة كشوف المراجعة والتوقيع عليها وتسليمها إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية للاعتماد قبل بداية أعمال الامتحانات".

 فى حالة عدم قيام المدارس بتسليم كشوف المراجعة إلى قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية يتم  تحويل مسئولى الإحصاء بالإدارة التعليمية للتحقيق

ولفتت وزارة التربية والتعليم في خطابها إلى أنه فى حالة عدم قيام المدارس بتسليم كشوف المراجعة إلى قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية، يتم أيضا تحويل مسئولى الإحصاء بالإدارة التعليمية للتحقيق لإهمالهم فى تنفيذ التعليمات السابق إرسالها من الوزارة، مع التوجيه بموافاة الوزارة بنتيجة التحيقق معهم، واعتبار الأمر هام جداً وعاجل.

 تعثر العديد من الطلاب فى الوصول إلى منصة الامتحان الإلكترونية

زكانت عدة مشاكل قد وقعت أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حيث تعثر العديد من الطلاب فى الوصول إلى منصة الامتحان الإلكترونية، مما اضطر وزارة التربية والتعليم، قررت احتساب درجة امتحان اللغة العربية الإلكترونى كاملة، لأكثر من 92 ألف طالبا بالصف الثانى لم يتمكنوا من بدء الامتحان دون مسئولية منهم.