الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

بالفيديو.. طالبة فلسطينية ترفض مصافحة وزير الخارجية الأمريكي

الأحد 22/مايو/2022 - 09:46 م
أرشيفية
أرشيفية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مطع فيديو لطالبة فلسطينية رفضت مصافحة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال حفل تخرجها.

وبات المقطع الأكثر تداولا في غضون ساعات، حيث رصد لقطات لطالبة فلسطينية ترفع علم بلدها في حفل تخرجها وترفض مصافحة وزير الخارجية الأمريكي.
 
وحرصت الطالبة "نوران حمدان" على حمل العلم الفلسطيني بيدها خلال تخرجها، وتعمدها تجاهل الوزير بلينكن، خلال حفل تخرجها بجامعة جورجتاون في الولايات المتحدة.

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه فى حالة اكتشاف تهكير الطالب للتابلت فى امتحانات الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى العام،  يتم تحرير محضر بواسطة التطوير التكنولوجي والشئون القانونية، ويعتبر الطالب "راسبا في المادة" بعد إقرار المحضر.

كما أدلي وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، بتصريحات ردا على استفسارات أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى حول تثبيت الطلاب في المدارس الخاصة المجهزة تكنولوجيا لأداء الامتحان الإلكترونى على التابلت بدلا من تسكينهم علي مدارس حكومية أخري مجهزة وشدد الوزير علي التالي:

-  نحن سمحنا بهذا بضوابط صارمة وعلى مسؤولية المدرسة الخاصة المباشرة أمام طلابها. 

 -أنا شخصيا أفضل الالتزام بالجداول المعلنة والامتحان في المدارس المجهزة في الفترة المسائية فقط حتى لا نسمع جدلا بعد بدء الامتحان من مشاكل في مدارس خاصة وننسى وقتها أن هم من اختاروا هذا.