الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

داليا الحزاوى: امتحان الاحياء لاولى ثانوى فى مستوى الطالب المتوسط

الأربعاء 25/مايو/2022 - 01:11 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب اليوم الأربعاء امتحان مادة الأحياء.


وفيما يتعلق بمستوى الامتحان لمادة الأحياء، أكدت الحزاوي أن امتحان جاء مناسب بلا تعقيدات قائلة: خاتمها  مسك الحمد لله, مشيرًة إلى أنها لم تتلقى شكاوي خاصة بالسيستم خلال امتحان اليوم.


وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الاول الثانوى داخل اللجان؛ مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطئ.


ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة فى الفترة الصباحية، وفى الفترة المسائية للطلاب فى المدارس الخاصة غير المجهزة تكنولوجيًّا بعد تسكين الطلاب على مدارس حكومية مجهزة تكنولوجيًّا.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن 6 تعليمات هامة لطلاب الصف الثاني الثانوي قبل انطلاق امتحانات نهاية العام 2021-2022، وهي كالتالي:

1- شحن التابلت بنسبة 100%.

2- التأكد من تحديث منصة الامتحان swiftAssess بآخر رقم الإصدار v1.5.28

3- التأكد من أنه تم تحديث التابلت نفسه لآخر نسخة تحديث من خلال الضبط.

4- تأكد أن التابلت موجود في شنطتك المدرسية.

5- التأكد من أن التابلت لا يوجد به أي ثغرات للغش.

6- عدم اصطحاب الموبايل مع الطلاب نهائيًّا حسب تعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ومن يخالف التعليمات سيعرض نفسه لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي عليه.


وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نسبة الأسئلة المقالية في امتحانات الصف الثاني الثانوي 30% من إجمالي الامتحان، بينما تمثل نسبة أسئلة الاختيار من متعدد الإلكترونية 70% من إجمالي الامتحان.


اليوم آخر ايام امتحانات الصف الاول الثانوي، التي كانت قد انطلقت رسميا يوم الاربعاء 11 مايو 2022.


واشارت الحزاوي: انها تلقت شكوي من اولياء امور الشهادة الاعدادية لمحافظة القاهرة بصعوبة الامتحان واحتوائه على رسم والوقت ضيق وكذلك جزء تراكمي، مطالبين بضرورة مراعاه الطلاب في التصحيح.