السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

نقيب المعلمين يفتتح دورة استراتيجيات الأمن القومى بالصعيد

الأحد 05/يونيو/2022 - 01:44 م
خلف الزناتي نقيب
خلف الزناتي نقيب المعلمين

بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية افتتح نقيب المعلمين، خلف الزناتي، الدورة رقم ٥٢ عن استراتيجيات الأمن القومى، فى محافظة المنيا، والتى تهدف لزيادة الوعى بمخاطر الشائعات، وحروب الجيل الرابع  .

نقيب المعلمين: الدورة التدريبية يتم تنظيمها بالمجان ل ٢٠٠ متدرب 

 

وأوضح نقيب المعلمين، ان الدورة التدريبية يتم تنظيمها بالمجان ل ٢٠٠ متدرب، وتهدف إلى تعميق الإنتماء الوطني لدى المتدربين وتوعيتهم بمخاطر حروب الجيل الرابع.

نقيب المعلمين:  الدورة التدريبية تستهدف أيضا تعزيز البعد الثقافي

 

وأضاف نقيب المعلمين، أن الدورة التدريبية تستهدف أيضا تعزيز البعد الثقافي والفكري لدى المعلمين وأسرهم وتأهيلهم للعمل القيادي بما يخدم مصالح الدولة لبناء الجمهورية الجديدة.

نقيب المعلمين: النقابة مستمرة في إقامة هذه الدورات حتى تغطي كافة محافظات الجمهورية

وأكد أن النقابة مستمرة في إقامة هذه الدورات حتى تغطي كافة محافظات الجمهورية، من أجل رفع وعى ومهارات جموع معلمي مصر، وتنميتهم ثقافيا وفكريا في مواجهة الأفكار المتطرفة.

وثمن المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، دور النقابة فى تقديم الخدمات للمعلمين ومنها دورة أكاديمية ناصر العسكرية التي نحن بصددها اليوم.

وأكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين وأمين عام اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، أن تنظيم هذه الدورات بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية يعمل على ترسيخ قيم الانتماء وحب الأوطان لدى كل المشاركين في هذه الدورات بما يضمن سيادة روح الانتماء لدى الدولة المصرية.

 

وفي سياق أخر طالب عدد من المعلمين بوقف خصم 2% خصم من مكافاة امتحانات المعلمين  لصالح النقابة.

وقال المعلم طارق ابو علي في تدوينة علي جروب فرسان التوجيه المالي والإداري علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “المفروض مكافاة الامتحانات ما يتخصمش منها مليم واحد لأن الـ" مكافاة “ محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور وكل ما في الموضوع إنهم جمعوها في نهاية السنة المالية، فخصم ال ٢ ٪ للنقابة أصبح غير قانوني وخصم التأمينات منها غير قانوني، لأنه يتم الخصم شهريا من المرتب، والـ " مكافاة " أصبحت محسوبة ضمن المرتب، يعني لو تم الخصم منها يبقى كده اتخصم من مكافاة مرتين مرة وهي ضمن المرتب ومرة تانيه وهي محسوبة إنها مكافاة مع إنها أصبحت ضمن المرتب وليست مكافأة والخصم منها مخالف للقانون”.

وأضاف ابو علي “على ماهيات وحسابات الإدارات التعليمية الإنتباه لهذا الأمر ووقف الخصم فورا، بل وإعادة ما تم خصمه في السنوات السابقة من تاريخ إقرار الحد الأدنى وعلى خلف الزناتي إعادة ال ٢٪ للمعلمين عن السنوات السابقة”.