الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تعرف على موعد استحقاق القسط الأول

وزارة التربية والتعليم تصدر قرارات مهمة بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 10:59 ص
وزارة-التربية-والتعليم
وزارة-التربية-والتعليم

اصدرت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، كتابا دوريا مهما الى جميع المدارس الخاصة بشأن تحصيل المصروفات الدراسة للعام الجديد 2022-2023.


نشرة المصروفات الدراسية

وأكدت وزارة التربية والتعليم فى بيانها ضرورة إصدار الإدارات التعليمية ( التعليم الخاص / التوجيه المالى والادارى ) لنشرات المصروفات قبل بداية العام الدراسى وتسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها لاعلانها لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسى بشهر على الأكثر

 

موعد استحقاق القسط الأول
وأوضحت وزارة التربية والتعليم موعد استحقاق القسط الأول مع بداية العام الدراسى ويحظر تحصيل مصروفات قبل الاول من سبتمبر.

 

حظر تحصيل نسبة الـ 10% من القسط الاول
وشددت وزارة التربية والتعليم بانه يحظر مشددا على جميع المدارس الخاصة تحصيل نسبة الـ (١٠٪ ) من قيمة القسط الاول الا إذا تم التحويل من المدرسة فى الفترة من ١ / ٩ وحتى بداية العام الدراسى التعليمية وفقا الخريطة الزمنية المعتمدة

 

عدم تخصيص النسب المقررة
وواصلت وزارة التربية والتعليم "يشدد على المدارس بعدم تخصيص النسب المقررة بنص المادة (٣٢) عند التحويل حال قبولها طلاب جدد بدلا من الطلاب المحولين من المدرسة"

المصروفات الدراسية


بيان عاجل من طارق شوقى بشأن كتابة ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة على البابل شيت
وفى سياق مختلف اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا عاجلا بشأن كتابة ارقام الجلوس على البابل شيت، من قبل طلاب الثانوية العامة، الذين سوف يؤدون امتحانات آخر العام، للعام الدراسى 2021-2022، بدء من 20 يونيو الى 21 يوليم المقبل.


ونشر وزير التربية والتعليم بوست على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ان "الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الاساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية.. سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالارقام 1، 2، 3 او  1، 2، 3، الكتابة من اليسار الى اليمين ويترك المربع الايمن فارغا وينتهي الامر".


وتابع الدكتور طارق شوقى "اكاد لا اصدق اننا نضيع وقتا في امور بهذه البساطة ….. يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الالكتروني".