الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
درس خصوصي

توجيهات عاجلة من طارق شوقى بشأن الاجابة فى امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 02:59 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحانات التجريبية

دعا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة، خلال رده على تساؤلات أولياء الأمور عن إمكانية الإجابة فى ورقة أو كراسة أسئلة الامتحان، ثم يقوم بنقلها فى البابل شيت، مطالبًا أولياء الأمور بالتوقف عن مثل تلك الأسئلة التى تثير الجدل بين الطلاب، مؤكدًا على أن ورقة الأسئلة يتم تسليمها فى نهاية الامتحان.

 


أوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم تصحيح جميع الأخطاء التى تم رصدها فى مجلدات المفاهيم للثانوية العامة بعد الطباعة، سوف يتم توزيع أوراق مصححة أثناء الامتحان فى اللجان.

 


أوضح أن اختيار نموذج الإجابة من عمل المشرفين فى اللجنة وليس من شأن الطلاب، وذلك تماشيًا مع فكرة التغيير المستمر، وأن يكون لكل طالب نموذج مختلف.

 


وفى نفس السياق، ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

 

 

كما يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

 


التعليم تكشف كيفية تقسيم بابل شيت امتحانات الثانوية العامة 2022

 

 


قال رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قسمت الـ"بابل شيت" إلى مربعات كل مربع به تسلسل 10 أسئلة فقط، حتى يسهل على الطلاب تسجيل الإجابات دون تشتت.

 


وأضاف في حواره لبرنامج جروبات الماميز على قناة مدرستنا، بضرورة إحضار الطلاب مسطرة لتحديد السؤال الذي يجيبون عليه بدقة، وقلم رصاص لتظليل الإجابات بصورة مبدئية، وحتى يسهل محو الإجابة إذا أراد استبدالها بإجابة أخرى عند المراجعة.

 

 

ووجه مدير المركز القومي للامتحانات، الطلاب بتظليل الإجابة الصحيحة بشكل كامل دون الخروج عن الدائرة، وعند المراجعة إذا تأكد من صحة إجابته يعود ويظللها بالقلم الجاف.

 

 

ولفت رمضان محمد إلى أنه في حالة تظليل الطالب إجابته بالقلم الجاف ثم اكتشف أنها خاطئة وأراد استبدالها، يكتب عليها العلامة (X) ويظلل دائرة أخرى، ونوه مدير المركز القومي للامتحانات إلى أن الطالب إذا ظلل إجابتين تحتسب له درجة السؤال بصفر.

قد يهمك أيضًا

التعليم: إلغاء امتحان 7 طلاب بالصف الثاني الثانوي في واقعة غش

ابزر 8 تصريحات لـ طارق شوقى.. التعليم تعلن عن وظائف شاغرة للمعلمين