الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

نجاح 16 طالبة من 495

التفاصيل الكاملة بشأن رسوب 479 طالبة فى مدرسة الشهيد ماجد عبدالرازق

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 12:04 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

انتشر فيديو لطالبات مدرسة الشهيد ماجد عبدالرازق الثانوية بنات بادارة عين شمس التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، حيث ظهر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، والطالبات واولياء امورهن يتظاهرون احتجاجا على رسوبهن فى الصفين الاول والثانى الثانوى العام.


رسوب ما يقرب من 479 طالبة 

وتواصل موقع السبورة مع ادارة مدرسة الشهيد ماجد عبدالرازق، لمعرفة حقيقة الفيديو ورسوب ما يقرب من 479 طالبة فى المدرسة من الصفين الاول والثانى الثانوى، حيث تبين لهن انهن طالبات خدمات، وان مستواهن لا يتطلع الى النجاح، ورسبن فى الامتحانات الالكترونية، فى مادة او مادتين.


نجاح 12 طالبة فقط

وأفادت ادارة مدرسة الشهيد ماجد عبدالرازق، أنه نجح من الطالبات فى الصف الاول الثانوى 12 طالبة فقط من عدد 210 طالبات، حيث تبين رسوبهن فى الامتحانات الالكترونية ما بين مادة او مادتين.


نجاح 4 طالبات

واضافت ادارة مدرسة الشهيد ماجد عبدالرازق، أن طالبات الصف الثانى الثانوى، فكان عددهن 285 طالبة، نجح منهن 4 طالبات فقط، ورسب 281 طالبة، فى الامتحانات الالكترونية.


درجات الرأفة لم تشفع لهن

واوضحت ادارة مدرسة الشهيد ماجد عبدالرازق، ان الطالبات اخذوا اكثر من حقهن بشأن درجات الرأفة، ولم تستطع ادارة المدرسة ان تعطيهن اكثر من ذلك من أجل رفع درجاتهن، وبالتالى اصبح لهن دورا ثانٍ يتم عقد امتحان لهن فى شهر يوليو المقبل.


94% نسبة النجاح العامة للطالبات المنتظمات لاولى ثانوى

وكشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن نسبة النجاح العامة للطالبات المنتظمات فى المدرسة بالصف الأول الثانوى حيث وصلت إلى 94%، وهناك 37 طالبة دور ثان، أما بالنسبة لطالبات فصول الخدمات بنفس المدرسة وصلت نسبة النجاح إلى 22% حيث تقدمت للامتحانات 211 طالبة حضرت 210 نجح منهن 46 طالبة وهناك 164 طالبة دور ثان.


92% نسبة النجاح لطالبات ثانية ثانوى المنتظمات

وأشارت المديرية إلى أنه بالنسبة لنسبة النجاح لطالبات الصف الثانى الثانوى منتظمين، وصلت إلى 92% و51 طالبة دور ثان، أما بالنسبة لطالبات الخدمات، وصلت نسبة النجاح إلى 36%،  حيث تقدمت للامتحانات 289 طالبة نجح منهن 104 و185 طالبة سوف تؤدى امتحانات الدور الثانى.


وتداول الطلاب وأولياء أمور طالبات المدرسة، فيديو من داخل المدرسة بسبب رسوب الطالبات في الدرجات النهائية لامتحانات نهاية العام للصف الأول والثاني الثانوي، بسبب عدم رصد أسئلة التابلت مع الدرجات النهائية وتم رصد الأسئلة المقالية، فقط وتم تداول ما يفيد بأن المدرسة لم ترصد درجات الامتحانين المقالى والإلكترونى.