الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

"الشيوخ" يوصى بإنشاء هيئة لرعاية المواهب الرياضية

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:29 ص
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أحال مجلس الشيوخ، تقرير لجنة الشباب والرياضة، بإنشاء هيئة لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ورعايتها، بناءً على مقترح برغبة من النائب "ياسر الهضيبي"، للحكومة لاتخاذ اللازم.

 

مجلس الشيوخ يوصى بإنشاء هيئة لرعاية المواهب الرياضية

 

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الشباب والرياضة عن مشروع بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

 

مجلس الشيوخ يوصى بإنشاء هيئة لرعاية المواهب الرياضية

 

 

وأوصى التقرير، بأن تكون الهيئة تابعة لمجلس الوزراء، ويكون لها فروع فى مختلف المحافظات، وتعمل وفقا لآلية يتم تحديدها، خاصة أن المستوى الحالي للألعاب لا يتناسب مع دولة تعدادها أكثر من 100 مليون مواطن، وهذا يدل على عدم الاهتمام بإبراز المواهب من النشء ورعايتهم وصقل مواهبهم.

 

مجلس الشيوخ يوصى بإنشاء هيئة لرعاية المواهب الرياضية

 

وأكد تقرير اللجنة الرياضية، أنه انطلاقا من مبدأ الدولة المصرية الحديثة التي وضع قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الداعم الحقيقي لكل المبدعين والناجحين فى مختلف المجالات بمنح الفرصة الحقيقية لأصحاب الأحلام والآمال من مختلف أبناء وشباب مصر المبدعين، الذين يحملون بداخلهم مواهب تعزز صفاتهم الإدارية، وكذا العمل على أهمية اكتشاف وانتقاء المواهب فى المنظومة الرياضية بوجه عام وصقلها وإعدادها على أعلى مستوى بدني وفني ونفسى وفق أرقى المعايير العلمية الرياضية؛ بهدف الوصول إلى مستوى أداء رياضي عالى المستوي قادر على المنافسة عالميا.

 

مجلس الشيوخ يوصى بإنشاء هيئة لرعاية المواهب الرياضية

 

 

وشدد تقرير بمجلس الشيوخ الذي أحيل إلى الحكومة، على ضرورة إنشاء هيئة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء؛ تتولى اكتشاف المواهب الرياضية ورعايتها، ويكون للهيئة فروعًا في مختلف محافظات الجمهورية، وتعمل وفقًا لآلية يتم تحديدها.

 

 

الشارع يغلي.. بيان غاضب من مجلس النواب يطالب الحكومة بقوف زيادة الكهرباء

 

وفى سياق مختلف، خلال الجلسة العامة لـ “مجلس النواب”، اليوم الأحد، طالب عدد من النواب مجلس الوزراء  بتأجيل الزيادة المرتقبة في أسعار الكهرباء بالتزامن مع بداية العام المالي المقبل 2022/2023 وشدد النواب على التالي:

خلال الجلسة العامة لـ "مجلس النواب"، اليوم الأحد، طالب عدد من النواب مجلس الوزراء  بتأجيل الزيادة المرتقبة في أسعار الكهرباء بالتزامن مع بداية العام المالي المقبل 2022/2023 وشدد النواب على التالي:

 

- الظروف الصعبة والتداعيات الخارجية أثرت بشكل كبير على المواطنين الذي يعانون أشد المعاناة.

- علينا احتواء الشارع لأنه يغلي، وهناك تحول كبير أثر على كل الطبقات».

- الرأي العام مستفز من زيادة أسعار الكهرباء في 2022».

- مطالبة رئيس الجمهورية بالتدخل لتأجيل ارتفاع أسعار الكهرباء العام المالي المقبل وتخفيضها.

- نحن ندق جرس إنذار للحكومة بأن ترعى الشعب لأن المخاطر كبيرة ولا يجب الانتظار حتى تقع المشكلات.


تبدأ لجنة المشروعات الصغيرة، التابعة لمجلس النواب، في عقد اجتماعا لها، غدا الأحد، وذلك من أجل مناقشة خطة جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومناقشة ما تم اتخاذه من إجراءات وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير الدعم والمساندة.

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة التيسيرات التى تقدمها الهيئة العامة للتنمية الصناعية من أجل إشغال الوحدات الصناعية فى مجمعات المشروعات الصغيرة الــ (13) الموجودة في عدد من محافظات الجمهورية.

 

من جانبه، أكد النائب الوفدي عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب،أن استضافة مصر لقمة المناخ المقبلة، تعد فرصة لجميع دول العالم من أجل بلورة سياسات قادة علي التعامل مع قضية المناخ.


قد يهمك أيضًا:

مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2022

موعد مباراة الاهلى وايستر كومبانى والقنوات الناقلة