الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تواصل فعاليات النشاط الصيفى بالإدارات التعليمية بشبرا الخيمة

الخميس 16/يونيو/2022 - 03:19 م
السبورة

واصلت الإدارات التعليمية بمدينة شبرا الخيمة تفعيل فعاليات النشاط الصيفى؛ إيمانا بدور المؤسسة التعليمية في الاتصال بالمجتمع المحيط، وانطلاقا من مسؤوليتها تجاه رفع وبناء قدرات الطلاب، والكشف عن مواهبهم، وذلك تحت رعاية السيد اللواء مهندس أ.ح/ أحمد على مرزوق رئيس مدينة شبرا الخيمة، والأستاذة عزة عبد الكريم مدير الإدارة التعليمية بحي شرق.

 

تواصل فعاليات النشاط الصيفى بالإدارات التعليمية بشبرا الخيمة

 

وقالت مدير الإدارة التعليمية، إن هذه الفعاليات هي نقطة البدء فى تنفيذ برامج الأنشطة التربوية الصيفية لطلاب المدارس، وناشدت الطلاب وأولياء الأمور الاشتراك بها، وشددت على ضرورة ممارسة الرياضة، باعتبارها الداعم الرئيسي فى تشكيل وجدان الطلاب، ووسيلة لتفريغ طاقاتهم، بما يعود بالنفع على الوطن والحفاظ على مكتسباته، مؤكدة أن المدارس لن تصبح فقط مكانًا لتلقي العلم، وإنما مراكز إشعاع تنمي المجتمع، وتستغل الطاقة الموجودة لدى الطلاب باعتبارهم قادة المستقبل.

 

تواصل فعاليات النشاط الصيفى بالإدارات التعليمية بشبرا الخيمة


وقامت مدرسة الشيماء الرسمية للغات، بتنظيم يوم رياضي لطالبات المدرسة، كما قامت مدرسة يحي المشد الرسمية للغات، بعمل فصول لتحفيظ  الطلاب القرآن الكريم خلال فترة الصيف.

 

تواصل فعاليات النشاط الصيفى بالإدارات التعليمية بشبرا الخيمة


وفى إطار الاستعداد لأداء امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2021/ 2022، والتي من المقرر أن تبدأ 20 يونيو. وطبقًا لتعليمات وتشديدات السيد محافظ القليوبية اللواء، عبد الحميد الهجان، قامت الأجهزة التنفيذية بمدينة شبرا الخيمة بزيارة المقار التى سيتم لأداء الامتحانات بها ومراجعتها لضمان عدم وجود أية معوقات من إشغالات والتأكد من جودة المرافق ومراجعة جودة الإضاءة والنظافة العامة داخل وخارج المقار، وذلك حفاظا على توفير مناخ مناسب واتخاذ كافة التدابير لأبنائنا الطلاب.

 

تواصل فعاليات النشاط الصيفى بالإدارات التعليمية بشبرا الخيمة

 

وشدد رئيس المدينة على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتنسيق المستمر مع الإدارة التعليمية والصحية والجهات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى، كما وجه بأن غرفة العمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعه لتلقى أية شكاوى أو بلاغات للتعامل معها على الفور خلال تلك الفترة.

 

تعرف على مؤشرات القبول في المدارس الثانوية بالقاهرة

 

وفى سياق مختلف، أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى فى محافظة القاهرة، برئاسة محمد عطية، تنسيق القبول في المدارس الثانوي، وذلك بعد حصر الأماكن المتاحة في مدارس الثانوي العام والفني فى عدد 33 إدارة تعليمية.

 

قد يهمك أيضًا:

طارق شوقي يستعرض التعليمات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

الكشف عن تفاصيل منهج الصف الخامس الابتدائى الجديد