الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تبدأ بمقابلة المُرشحين لمنصب رئيس جامعة الزقازيق

الخميس 16/يونيو/2022 - 11:31 م
 جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

انطلقت أعمال اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة د. منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة الزقازيق، اليوم الخميس الموافق ١٦ يونيو ٢٠٢٢.

وسوف تُواصل اللجنة أعمالها الأسبوع القادم لمقابلة المُرشحين لمنصب رئيس جامعة المنصورة، ورئيس جامعة أسيوط.

وسوف تتوالى خلال الفترة القادمة، أعمال اللجنة لمقابلة المُرشحين لمنصب رؤساء جامعات (المنيا ومدينة السادات والمنوفية والأقصر) تباعًا وفقًا للجدول الزمني الخاص بذلك.

 

و تنظم جامعة الأقصر تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة  احتفالية كبرى مساء الإثنين  القادم بعيد العلم لأول مرة بقصر ثقافة الأقصر.

 

وقال الدكتور محمد محجوب، إن  جامعة الأقصر تحتفل بعيد العلم الأول بقصر الثقافة أنهت استعداداتها لتنظيم احتفال عيد العلم والذي سيتم فيه تكريم الحاصلين على الجوائز العلمية الخاصة بالجامعة، وكذلك الفائزين بجوائز النشر العلمى اضافة الى تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين تمت ترقيتهم هذا العام، وتكريم الجهاز الإداري من الحاصلين على الدكتوراه، كما سوف يتم تكريم طلاب الجامعة المتميزين الحاصلين على جوائز ومراكز متقدمة في المسابقات الخارجية.

 

  احتفالية عيد العلم الأول في  جامعة الأقصر تأتي إستمرارًا لتكريم الجامعة لأبنائها

 

وأوضح احتفالية عيد العلم الأول في  جامعة الأقصر تأتي إستمرارًا لتكريم الجامعة لأبنائها من العلماء والباحثين والمتميزين من الطلاب، وكذلك من  قاموا بمجهودات متميزة لرفعة شأن الجامعة وتقدمها وتطورها.

 

وتابع  أن الاحتفالية في جامعة الأقصر تأتي تاكيدًا لحرص الجامعة على تحقيق الإرتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي، ودعمًا لكل فكرة  أو مشروع يهدف إلى تحقيق التطور والتقدم المنشود.

 

وفي سياق أخر  طالب عدد من المعلمون يطالبون بتطبيق هذا الإجراء في امتحانات الثانوية العامة 2022

 قطع خدمة الإنترنت عن امتحانات الثانوية العامة

 

وطالب عبد المعطي إبراهيم، المعلم في ‏‏‏مدرسة الثمانين الثانوية التجارية المشتركة‏‏ التابعة لوزارة التربية والتعليم، الحل الوحيد للقضاء على 90٪ من مشكلة التسريبات والغش في امتحانات الثانوية العامة قطع خدمة الإنترنت مدة الإمتحان مشيرا إلي أن هذا الإجراء يحدث بالفعل حاليا في دولة الجزائر.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.