الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة أبدعت فأذهلت

جامعة المستقبل تفتح باب القبول المباشر لطلاب الشهادات المعادلة للعام الدراسي الجديد 2022-2023

الأحد 19/يونيو/2022 - 01:33 ص
السبورة

أعلن الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل فتح باب التسجيل  المباشر للالتحاق بكليات الجامعة للعام الجامعي 2022-2023 امام طلاب  الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وما يعادلها من شهادات بمقر الجامعة.

 

د عبادة سرحان 

خدمة تعليمية مميزة 

واوضح أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور خالد عزازى رئيس المجلس  يقدم كل الرعاية والدعم المطلوبين للجامعه من أجل  تقديم خدمة تعليمية متميزة، حيث ترتبط الجامعة بشراكات عميقة في الجانب الأكاديمي وبرامج التبادل الطلابي مع كبرى الجامعات العالمية.

الحد الادنى للقبول 

وأكد أن الجامعة ستبدا فتح باب التقديم  في كليات  طب الفم والأسنان والصيدلة والهندسة،، علوم الحاسب،ادارة الاعمال واالاقتصاد والعلوم السياسية وفقا للحد الادني الي اقره مجلس الجامعات الخاصة  لقبول طلاب الشهادات المعادلة ويشمل 85% لطب الفم والأسنان و75% للصيدلة، 70% للهندسة، 65% لعلوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، 60% التجارة وإدارة الأعمال، 60% الاقتصاد والعلوم السياسية

وتعتبر جامعة المستقبل أول الجامعات الخاصة فى تخريج الكفاءات المهنية في كافة المجالات، من خلال مناهج  تعليمية الأكثر تقدمًا لبناء أجيال منفتحة يمكنها التنافس في أسواق العمل المختلفة داخل مصر وخارجها.

شراكة مع كبرى الجامعات العالمية 

وتمتلك الجامعة اتفاقيات شراكة وتعاون مع أكبر الجامعات المصنفة دوليا في قارات أوروبا وامريكا واسيا لجلب أحدث معارف العلوم ووسائل التكنولوجيا الى طلاب الجامعة

كما تقدم الجامعة دراسات متنوعة تغطي أهم قطاعات العمل الفنية والأكاديمية والمتخصصة وتضم طاقم أكاديمي من العلماء البارزين في مصر والشرق الأوسط الذين يطبقون أساليب تعليم علمية وأكاديمية حديثة.

كليات الجامعة جامعة المستقبل واقسامها

 طب الاسنان

 

 الصيدلة 

 

 التجارة وادارة الاعمال 

 

 

 

·         الهندسة  والتكنولوجيا ويضم اقسام

 

الهندسة المعمارية

 

الهندسة الكهربائية

 

الهندسة الميكانيكية

 

الهندسة الإنشائية والبناء

 

هندسه الاتصالات

 

الهندسة الطبية

 

هندسة البترول

 

 

 

الاقتصاد والعلوم السياسية

 

قسم العلوم السياسية

 

قسم الاقتصاد

 

قسم الإدارة العامة

 

·         الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

 

علوم الحاسب الآلي

 

نظام إدارة المعلومات

 

تقنية المعلومات الاعلام السياسي

تأسست جامعة المستقبل في مصر عام 2006 بالتجمع الخامس، بوصفها جامعة معترف بها بالكامل باللغة الإنجليزية، المكرسة لخدمة المجتمع والتعليم في منطقة الشرق الأوسط، تهدف جامعة المستقبل إلى أن تكون واحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة وذلك من خلال المساهمة في التنمية الاجتماعية والسياسية والثقافية والتكنولوجية في العالم العربي من خلال منهجها الأساسي الصارم الذي يقدم تحقيقا مكثفا للمبادئ الأساسية عن طريق عمل المنتديات والمناقشات الحماسية بحيث يمكن للطلاب استكشاف قدراتهم واهتماماتهم وكذلك تطوير كامل لطاقاتهم الفكرية والبشرية.حيث ان النظام التعليمى في جامعة المستقبل يهدف إلى تحرير فكر الطلاب للاستكشاف والإبداع والتحدى والقيادة.

 

تضم ستة كليات وبها  ثلاثة مراكز للبحوث. وتميزت مقاييس الأداء بالنجاح المتزايد في تقديم الدراسات الجامعية التي نتجت عنها زيادة عدد الملتحقين إلى 4000 طالب، وأعضاء هيئة التدريس تصل إلى 80 أستاذ متفرغ بالإضافة إلى أساتذة زائرين، فقد خططت جامعة المستقبل لإطلاق برامج الدراسات العليا في مجالات مختارة استراتيجيا لما لها من تأثير كبير على التنمية الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

 

 

 

 

 

خالد عزازى