السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

أستاذة بـ"جامعة حلوان" تمثل مصر فى المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة

الأحد 19/يونيو/2022 - 02:11 م
هالة حسنين تمثل مصر
هالة حسنين تمثل مصر في المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة

شاركت الدكتورة هالة محمد حسنين، أستاذ العمارة الداخلية، بقسم الديكور، بكلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان، في المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة في دورته الثالثة، ممثلةً عن مصر، وجاءت مشاركتها تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة.

 

أستاذة بـ"جامعة حلوان"  تمثل مصر فى المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة

 

قدمت "هالة حسنين"، ورقة عمل بعرض تقديمى، وإلقاء كلمة عن دور المرأة المصرية فى المجالات الأكاديمية والبحث العلمى، فى العمارة الداخلية والإبداع في التصميم، مشيرة إلى مسيرتها وتجربتها العلمية والعملية فى مجال التعليم والعمل الإنسانى والاجتماع وخدمة المجتمع المصري.

 

أستاذة بـ"جامعة حلوان"  تمثل مصر فى المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة

 

 

كما حصلت الدكتورة هالة حسنين، على شهادة تقدير ودرع تكريم كما تم منحها شرفيًا وسام سيدة الوطن العربي مع عدد من السيدات المشاركين ممن مثلوا بلادهم كل في مجال تخصصهم.

 

 

أستاذة بـ"جامعة حلوان"  تمثل مصر فى المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة

 

 

وتعتبر الدكتورة هالة حسنين نموذج للفتاة المصرية، بدأت من كونها طالبة مثالية علميًا وثقافيًا وأدبيًا على مستوى الجامعات المصرية، ومن خلال تمثيلها لمصر في ألمانيا بين شباب العالم عام ١٩٨٥، استكمالا لرحلة تفوق ومسيرة عمل أكاديمي، وأبحاث تم نشرها دوليًا ومحليًا في مجالات تخصصها في الإبداع التصميمى، وفي مجال العمارة الداخلية والتصميم الحضري في المشروعات القومية، بهدف المحافظة على الهوية المصرية الحضارية ودورها في مجال التدريس لوضع لبنة في بناء الأجيال القادمة لخدمة المجتمع.

 

 

أستاذة بـ"جامعة حلوان"  تمثل مصر فى المؤتمر الأفريقى الآسيوى للمرأة

 

 

جاء ذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة من الوزراء وبحضور حورية الطرمال وزيرة شئون المرأة بدولة ليبيا، وجمع من الدبلوماسيين ومن هيئات قضائية وإعلاميين وسيدات أعمال وعمداء لكليات من جامعات مختلفة.

 

وفد فرنسى رفيع المستوى في زيارة إلي الجامعة المصرية اليابانية

 

وفى سياق آخر، قام سفير فرنسا مارك بارتي وقرينته ياسمينا بارتي، ووفد مرافق يضم قنصل فرنسا بالإسكندرية محمد نهاد، والدكتورة ريم عبدالرحماني ملحق التعاون العلمي والجامعي بالسفارة الفرنسية، بزيارة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، للتعرف على إمكانيات الجامعة، ومنظومة التعليم بها، والأنشطة الطلابية، وذلك تلبيةً لدعوة من أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة الجديد.

 

وخلال الزيارة تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والجامعات الفرنسية، خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلاب والأساتذة، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات ريادة الأعمال والشراكات في المشروعات البحثية، وذلك نظرا إلى ما توليه الجامعة المصرية اليابانية من أهمية لدعم الصناعة والابتكار.

 

قد يهمك أيضًا:

وفد فرنسى رفيع المستوى في زيارة إلي الجامعة المصرية اليابانية

تصريحات حسن يوسف حول الملاهى الليلية تثير جدلا