الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

كشف حقيقة معايير وشروط المسابقة

عاجل| معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

السبت 25/يونيو/2022 - 11:12 ص
السبورة
  • معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

 

معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

 

ووفقا لبيان وزير التربية والتعليم أنه من المقرر عقد المؤتمر يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 الساعة الثالثة عصرًا، بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

 


وفى نفس السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل فعاليات المؤتمر المقرر عقده الأحد المقبل، بشأن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم، مؤكدًا أن المؤتمر سيكشف عن خطوات التقدم للمسابقة، وأماكن إجراء الاختبارات في مختلف محافظات الجمهورية، وآليات الاختيار بين المتقدمين، والمواد الدراسية والأنشطة المدرسية التي ستكون لها أولوية لسد عجز المعلمين.

 

معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم


أوضح المصدر، أن الاستعدادات شملت تحديد التخصصات المطلوبة والتوزيع الجغرافي لخريطة العجز فى أعداد المعلمين، وكذلك الاستعانة بخبراء متخصصين لوضع الملامح النهائية للاختبارات الإلكترونية عن طريق إنشاء بنوك أسئلة تقيس القدرات الذهنية، والسمات الشخصية، والجانب العلمي والمعرفي والمهاري.

 

معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم


وأضاف، أن المفاضلة بين المتقدمين تكون وفقًا لعدة معايير فى مقدمتها الأسبقية فى الترتيب النهائى لنتيجة الاختبار الإلكتروني، ثم مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالأعلى مؤهلًا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.

 

معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم


جدير بالذكر أن المسابقة تأتى ضمن جهود الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، لتحسين جودة العملية التعليمية، حيث تقرر تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألفًا كل عام.

 

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر توجه رسالة للطلاب ليلة الإمتحان

 

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن ليلة الامتحان يعانى فيها أغلب الطلاب من مشاعر القلق والتوتر، وأحيانًا قد يشعروا بأنهم لا يتذكرون جميع المعلومات في ذاكرتهم.


وتوجهت الحزاوى بعدة نصائح لطلاب الثانوية العامة في ليلة الامتحان، كالتالي:


1- ليلة الامتحان تحتاج إلى مراجعة سريعة من مصدر واحد للتذكرة وتثبت المعلومة فلا يجب أن يقوم الطالب فيها بالاطلاع على مصادر جديدة للمعلومة حتى لا يحدث تشتيت وهذا سوف يؤدي إلي نتائج عكسية مع التركيز على الفهم والبعد عن الحفظ  والتلقين فهذا لا يتناسب مع النظام الجديد  للامتحانات.

2-  تهيئة مكان المذاكرة بحيث يكون مكان جيد الإضاءة والتهوية وبعيد عن المشتتات مع ضرورة تنظيم الكتب بحيث يكون من السهل الوصول إليها في كل امتحان حتي لا تستهلك وقتك في البحث عن ما يخص كل امتحان من كتب وملازم.

3- حاول حل امتحانات شاملة كمحاولة لمحاكاة الامتحان، ولا تنسي أن تلتزم بالوقت الزمنى المحدد للإجابة فى الحل حتي تستطيع تدريب نفسك.

4- البعد عن وسائل التواصل الاجتماعي التي قد تزيد من توترك وقلقك، وان كان لابد من متابعة فيجب متابعة الصفحات الرسمية فقط لمعرفة المعلومات الصحيحة.

5-  الحرص علي النوم مبكرا ليلة الامتحان، فالنوم له أهمية كبيرة جدا خصوصًا أن نظام الامتحان اختيار من متعدد يتطلب طالب تركيزه عالى وهاديء.

6 - جهز أدواتك التي تحتاجها في الامتحان كالاقلام وغيرها حتي لا تنسى شيئا صباحًا من كثرة القلق والتوتر.

7- الاهتمام بتناول الفطور صباحًا، والخروج إلى الامتحان قبل الموعد بوقت كافي، فيجب عمل حساب لأي  طوارئ أو ازدحام بالطريق، والوصول للجنة في وقت مناسب أمر ضرورى.

8-  عند استلام ورقة البابل شيت وبوكليت الأسئلة لا تنسى تسجيل بياناتك بحرص شديد واهتمام حتي لا يحدث لك مشكلة أثناء تصحيح الورقة التى يتم تصحيحها الكترونيا.

9- ركز في في ورقة الامتحان وابتعد عما يدور فى اللجنة من مناقشات وضوضاء، وضع خطة للحل سريعا بحيث تقسم الوقت المحدد للحل علي عدد الاسئلة حتي تستطيع الالمام بالوقت المطلوب للإجابة علي كل سؤال وابدأ بالأسئلة السهلة أولا ثم الأكثر صعوبة ويفضل ترك وقت كافي للمراجعة.

10- كن حريصا عند تظليل البابل شيت بحيث تتبع التعليمات الخاصة بكيفية التعامل معه.

11- لا تغادر اللجنة إلا في نهاية الوقت فحاول مراجعة إجاباتك مرة واتنين وثلاثة.

12- عند الخروج من اللجنة لا تراجع إجابتك مع أصحابك وعليك التوجه إلي البيت سريعًا لأن المراجعة قد تزيد من توترك مما يفقدك القدرة علي التركيز في الامتحان التالي، كما أن مراجعة الإجابات لا يفيد ولا يغير شيء.


واختتمت الحزاوي، استعن بالله وأعلم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، حافظ على الصلاة والتقرب إلي الله بالدعاء حتى تشعر بالطمأنينة والسكينة.

 

قد يهمك أيضًا:

تعرف على توزيع درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

المدرسة المصرية الدولية تعلن عن وظائف شاغرة للمعلمين