السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

تحطم كويكب عملاق فى مدار كوكب الأرض

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 10:27 ص
السبورة
  • تحطم كويكب عملاق فى مدار كوكب الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن تحطم كويكب ضخم يتراوح قطره بين 230 إلى 525 قدما، وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فقد أكد علماء فلك قولهم: إن الكويكب الذي أطلقوا عليه اسم «2022 إم كيو»، يتحرك بسرعة 12 كيلومترًا في الثانية، طوله يزيد على 100 متر.

 

تحطم كويكب عملاق فى مدار كوكب الأرض


ونقلت الصحيفة عن علماء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، تأكيدهم أن أي جسم في الفضاء الخارجي يزيد طوله على 100 متر، سيكون قادرًا على خلق قوة مدمرة أكثر بعشر مرات، مقارنة بتلك الناجمة عن الانفجارات البركانية.

 

تحطم كويكب عملاق فى مدار كوكب الأرض


يذكر أن الكشف عن مرور الكويكب "2022 إم كيو"، يأتي بعد شهر من مرور الكويكب "أى إكس 2013"، والذى بلغ قطره 440 قدما، وطار على بعد 3.92 مليون ميل.

 

طلاب جامعة الفيوم يقومون بعمل ممر شرفي لأستاذهم تكريمًا له

 

وفى سياق مختلف، فى لفتة طيبة قام طلاب الفرقة الرابعة بقسم علم نفس بكلية الآداب بجامعة الفيوم، وعمل ممر شرفي للدكتور طارق عبد الوهاب، تحية وتكريم منهم على المجهود الذي بذله معهم خلال فترة الدراسة وخلال مشواره التعليمي بعد انتهاء مشوارهم الدراسى.

 

من جانبهم، قدم الطلاب الورود ودرع التقدير إلى الدكتور طارق وسط تصفيق حار، تعبيرًا من طلاب الدفعة عن ما قام به، خاصة وأن طلاب الدفعة يعتبرونه أخًا لهم، وأشاد الطلاب بإخلاصه فى شرح المحاضرات، بالإضافة إلى مساعدتهم على حل مشاكلهم الشخصية.

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق عبد الوهاب تولي وكالة كلية الآداب منذ أكتوبر الماضي، حيث أصدر الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قرار رقم (1638) لسنة ٢٠٢١ بتعيين  الدكتور طارق محمد عبد الوهاب حمزة، الأستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب، وكيلًا للكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

وفى سياق آخر، بدأ توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة، لآداء امتحان آخر العام فى مادة اللغة الاجنبية الثانية، على اللجان الامتحانية بالمدارس على مستوى الجمهورية.

 

قد يهمك أيضًا: 

بالاسماء 17 طالبا مصريا يكتسحون قائمة أوائل الثانوية العامة بدولة الكويت

وزارة التربية والتعليم تتيح رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات أبنائنا فى الخارج