الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تحت عنوان "الدولة المصرية الجديدة والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات"

بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بالقاهرة

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 10:51 ص
كلية الاقتصاد والعلوم
كلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة القاهرة
  • بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بالقاهرة

تحت عنوان "الدولة المصرية الجديدة والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات"، انطلقت فعاليات المؤتمر السنوى لكلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة،  والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بالقاهرة

 

وستشهد فعاليات المؤتمر الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من الجهات الراعية، إقامة 7 جلسات و3 موائد مستديرة، بمشاركة لفيف من الوزراء والبرلمانيين والشخصيات العامة ورجال الدولة.

 

بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بالقاهرة

 

يناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الاستراتيجية المهمة ومنها، الإصلاح المؤسسي والاستثمار في البشر كركائز للدولة الجديدة، والتحول الهيكلي المعاصر ودوره في التنمية المستدامة للدولة المصرية، وتمكين الشباب في الدولة الجديدة، والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، والأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الدولة المصرية.

 

بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بالقاهرة

 

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع دعوة الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى حوار وطني شامل، حيث يمكن أن يرسم المؤتمر قِسمًا كبيرًا من أجندة هذا الحوار الذي نتمنى أن يحقق أهدافه المرجوة.

 

بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بالقاهرة

 

كما يأتي انعقاده المؤتمر، بعد حدثين عالميين لم يشهد العالم مثلهما منذ عقود طويلة هما: الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على كافة دول العالم نتيجة لأحداث سياسية خارجية، وجائحة كورونا العالمية التي أن العالم منها لأكثر من عامين ونصف، والتي لا يمكن الجزم حتى الآن أنها انتهت.

 

  • طلاب جامعة الفيوم يقومون بعمل ممر شرفى لأستاذهم تكريمًا له

 

وفى سياق مختلف، فى لفتة طيبة قام طلاب الفرقة الرابعة بقسم علم نفس بكلية الآداب بجامعة الفيوم، وعمل ممر شرفي للدكتور طارق عبد الوهاب، تحية وتكريم منهم على المجهود الذي بذله معهم خلال فترة الدراسة وخلال مشواره التعليمي بعد انتهاء مشوارهم الدراسى.

 

من جانبهم، قدم الطلاب الورود ودرع التقدير إلى الدكتور طارق وسط تصفيق حار، تعبيرًا من طلاب الدفعة عن ما قام به، خاصة وأن طلاب الدفعة يعتبرونه أخًا لهم، وأشاد الطلاب بإخلاصه فى شرح المحاضرات، بالإضافة إلى مساعدتهم على حل مشاكلهم الشخصية.


قد يهمك أيضًا: 

بالاسماء 17 طالبا مصريا يكتسحون قائمة أوائل الثانوية العامة بدولة الكويت

وزارة التربية والتعليم تتيح رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات أبنائنا فى الخارج