السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

تعرف على توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2022

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 11:00 ص
السبورة
  • توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2022

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم ومخرجاته، بعيدا عن الحفظ والتلقين، موضحا أن أعمال تصحيح الامتحانات تتم أولا بأول، وسيتم متابعة التصحيح بكل دقة حتى يحصل كل طالب على درجاته التي يستحقها، حيث سيتم التصحيح بشكل إلكتروني.

 

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2022

 

ويأتي توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية للثانوية هذا العام كالآتى:- 

- عدد الأسئلة 33 سؤالا.

- القطعتان مجموع درجاتهما، 12 درجة.

- سؤال المواقف مجموع درجاتهم، 12 درجة.

- أسئلة القواعد "الجرامير"، مجموع درجاتهم 16 درجة.

- ليكون المجموع الكلي لامتحان مادة اللغة الفرنسية، 40 درجة.

 

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2022

 

 

ويؤدي 708 آلاف و478 طالبا وطالبة، امتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي،  الإسباني، الإيطالي، الألماني"، داخل 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

 

وفى نفس السياق، بدأ توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة، لآداء امتحان آخر العام فى مادة اللغة الاجنبية الثانية، على اللجان الامتحانية بالمدارس على مستوى الجمهورية

 

 

وفى سياق مختلف، فى لفتة طيبة قام طلاب الفرقة الرابعة بقسم علم نفس بكلية الآداب بجامعة الفيوم، وعمل ممر شرفي للدكتور طارق عبد الوهاب، تحية وتكريم منهم على المجهود الذي بذله معهم خلال فترة الدراسة وخلال مشواره التعليمي بعد انتهاء مشوارهم الدراسى.

 

من جانبهم، قدم الطلاب الورود ودرع التقدير إلى الدكتور طارق وسط تصفيق حار، تعبيرًا من طلاب الدفعة عن ما قام به، خاصة وأن طلاب الدفعة يعتبرونه أخًا لهم، وأشاد الطلاب بإخلاصه فى شرح المحاضرات، بالإضافة إلى مساعدتهم على حل مشاكلهم الشخصية.

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق عبد الوهاب تولي وكالة كلية الآداب منذ أكتوبر الماضي، حيث أصدر الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قرار رقم (1638) لسنة ٢٠٢١ بتعيين  الدكتور طارق محمد عبد الوهاب حمزة، الأستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب، وكيلًا للكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

 

قد يهمك أيضًا: 

بالاسماء 17 طالبا مصريا يكتسحون قائمة أوائل الثانوية العامة بدولة الكويت

وزارة التربية والتعليم تتيح رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات أبنائنا فى الخارج