الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

شروط تسوية أوضاع المعلمين الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة..تفاصيل

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 11:55 ص
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • شروط تسوية أوضاع المعلمين الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور "طارق شوقي"، قرارا وزاريا، بشأن إعادة تعيين العامليين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية من الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة.

 

شروط تسوية أوضاع المعلمين الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة

 

إعادة التعيين فى وظيفة معلم بعد استيفاء كافة الشروط

 

ونصت المادة الأولى، من القرار على أنه يستبدل بنص المادة الثانية من القرار الوزاري رقم 40 لسنة 2022 بالنص التالى " يصدر من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار باتخاذ إجراءات إعادة التعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، ويصدر المحافظون، كل ما فيه يخصه القرارات التنفيذية اللازمة لإعادة التعيين، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها بالمادة الأولي من هذا القرار للعاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بالمجموعات النوعية المشاركة فى العملية التعليمية، ولا تخضع للقانون رقم 155 لسنه 2007 وتعديلاته.

 

شروط تسوية أوضاع المعلمين الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة

 

رضا حجازى يوضح شروط الترقية

 

وكان قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، قد كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن كل من يكمل 5 سنوات على الأقل فى ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى في 31 ديسمبر 2022 سيُرشح للترقية، بصرف النظر عن تاريخ آخر ترقية، سواء في عامي 2016 أو 2017، أو ما قبلهما.

 

التعليم تعلعن عن فتح باب الحصول على شهادة صلاحية الترقي

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت فتح باب الحصول على شهادة صلاحية الترقي للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على استيفاء شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين، أو ما يقابلها المنصوص عليها في المادة (71) من قانون التعليم، الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

 

طارق شوقى يرصد تطور وانجازات التعليم فى 8 سنوات

 

وفى سياق مختلف، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن منظومة التعليم شهدت خلال الـ8 سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى العديد من الإنجازات، مشددا على أن الرئيس السيسى، وضع التعليم كأحد أولويات التنمية فى مصر بإطلاق مبادرة "نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر" منذ 8 سنوات (عام 2014)، وذلك فى محاولة لحل مشاكل التعليم المزمنة والاهتمام بفكر الإنسان المصرى، ما أسفر عن تقدم مصر للمركز 53 فى مؤشر المعرفة العالمى لعام 2021……….. الدكتور طارق شوقى.. انجازات التعليم.. تطوير التعليم.. طارق شوقى.. الرئيس السيسى.
 

قد يهمك أيضًا:

وزير التعليم يوجه الرسالة الأخيرة لـ"طلاب الثانوية العامة"

تعرف على عقوبات قانون مكافحة الغش التي ستطبق على الغشاشين