الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل|لطلاب الدبلومات الفنية.. تعرف على موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022

السبت 02/يوليو/2022 - 01:17 م
السبورة
  • لطلاب الدبلومات الفنية..  موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن قطاع التعليم الفني بالوزارة سوف ينتهى غدًا من إعداد نتيجة ونسب النجاح فى الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات فى جميع التخصصات الصناعية، والزراعية، والتجارية، والفندقية.

 

لطلاب الدبلومات الفنية..  موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022


وكشف المصدر، أن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، سيقوم بعرض النتيجة علي وزير التربية والتعليم خلال نهاية الأسبوع الجارى، تمهيدًا لإعلان نسبة النجاح العامة، وقائمة الطلاب الأوائل.

 

لطلاب الدبلومات الفنية..  موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022


وأوضح المصدر، أن قائمة الطلاب الأوائل سوف يتم اختيارها على مستوى التخصصات، وليس الشعبة، وسيتم إضافة الأوائل من تخصص "التكنولوجيا التطبيقية"، والمدارس التى تطبق نظام "الجدارات"، حيث من المتوقع أن يصل عدد التخصصات التي سيتم تحديد الأوائل منها لـ19 تخصصًا.

 

لطلاب الدبلومات الفنية..  موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022

وبالنسبة لكنترولات الدبلومات الفنية، أكد المصدر، أن 23 كنترولا قد انتهوا من  تصحيح كراسات الإجابات والاختبارت النظرية، بينما يتم حاليًا جمع درجات كل طالب فى الامتحانات النظرية، مع الامتحانات العملية، ووضعها في شيتات تمهيدا لإعلان النتيجة، عقب اعتمادها من الوزير، بداية الأسبوع القادم.

 

لطلاب الدبلومات الفنية..  موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022

 

وسوف تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين فى الاطلاع علي كراسات اجاباتهم،  والرسوم المقررة، ومواعيد امتحانات الدور الثاني، عقب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وقائمة الطلاب الأوائل.

 

"حياة كريمة" تطلق 38 قافلة طبية مجانية بجميع المحافظات


وفى سياق مختلف، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 38 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 1 إلى 8 يوليو الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، "حسام عبدالغفار"، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

قد يهمك أيضًا:

قرارات هامة بشأن حساب المدة البينية اللازمة لترقي المعلمين

محافظ الشرقية يقرر وقف مدير ومعلم خبير بمدرسة ابتدائى.. تفاصيل