الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

السبت 02/يوليو/2022 - 02:25 م
السبورة
  • طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين)، الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة أولى) في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

 

طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

 

وقد حرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

 

طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

 

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

 

 

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية. 

 

طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

 

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين، ولم تتلق أي ملاحظات.

 

طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا(ورقة أولى)

 

جدير بالذكر، أن يوم الأحد الموافق 3 يوليو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة الجغرافيا، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)".

 

"حياة كريمة" تطلق 38 قافلة طبية مجانية بجميع المحافظات

 

وفى سياق مختلف، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 38 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 1 إلى 8 يوليو الجاري.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، "حسام عبدالغفار"، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأشار "عبدالغفار"، إلى أنه سيتم إطلاق أولى هذه القوافل يومي 1 و2 يوليو، بمنطقة ناهيا حي كرداسة محافظة الجيزة، كما سيتم إطلاق 7 قوافل طبية أخرى يومي 2 و3 يوليو، بمناطق شرنوب مركز دمنهور محافظة البحيرة، والفيوم الجديدة محافظة الفيوم، وأولاد الشيخ مركز دار السلام محافظة سوهاج، والكرادوة مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، والمعابدة مركز ابنوب محافظة أسيوط، وعمروس مركز الشهداء محافظة المنوفية، وباها محافظة بني سويف، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

 

وأضاف، أنه سيتم إطلاق 4 قوافل طبية يومي 3 و4 يوليو، بمناطق بنجر 2، مركز برج العرب محافظة الإسكندرية، وجاليا الثانية مركز بلقاس محافظة الدقهلية، وسبيل مكي مركز كوم إمبو محافظة أسوان، والشيخ الشاذلي مركز مرسى علم محافظة البحر الأحمر.

 

قد يهمك أيضًا:

لطلاب الدبلومات الفنية.. تعرف على موعد إعلان نتيجة امتحانات 2022

آخر موعد 24 يوليو.. بدء التقديم الإلكتروني لتعيين 30 ألف معلم