الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصرية اليابانية

الأحد 03/يوليو/2022 - 12:08 م
السبورة
  • دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصرية اليابانية

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن تقديم دبلوم مهني جديد في هندسة وعلوم البيانات (Data Science/Engineering) يوفر فهمًا أساسيًا لكيفية استخراج وتنظيف وتخزين وإدارة كميات كبيرة من البيانات، وكيفية تحليل هذه البيانات واستنتاج الرؤى وتطوير برامج مبنية على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الممارسات العملية المكثفة.

دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصرية اليابانية

وأوضح الدكتور وليد جمعة مدير البرنامج، أن الطلب على مهندسي وعلماء البيانات هائل حيث تحتاج الشركات والمؤسسات إلى خبراء في كل مجال تقريبًا مثل الصناعة والرعاية الصحية والتجارة والنقل والقطاع العام للحصول على البيانات وإدارتها وتحليلها.

دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصرية اليابانية

وأضاف مدير البرنامج، أنه تم تصميم البرنامج للطلاب المحليين والدوليين، من خلفيات أكاديمية مختلفة لتحقيق الأهداف العملية والأكاديمية، موضحا أن البرنامج  يسعى لاجتذاب للخريجين الجدد والممارسين والعلماء الذين يرغبون في اكتساب المهارات التطبيقية والعلمية والارتقاء بمعارفهم ومهاراتهم استعدادًا للمهن المناسبة في البرامج المستهدفة.

دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصرية اليابانية

وأشار مدير البرنامج، إلى أن برنامج هندسة البيانات عبارة عن ٢٠ ساعة معتمدة لمدة عام (فصلين دراسيين) للمهنيين العاملين ويتعين على المشاركين اجتياز ٤ مواد أساسية (١٢ ساعة معتمدة)، ومادتين اختياريتين (٦ ساعات معتمدة) ومختبرين (ساعتان معتمدتان) في مجال التخصص الذي يهتم به.

الجدير بالذكر ان هندسة وعلوم البيانات تعد مجالًا ناشئًا يتضمن أنشطة وأدوات وتقنيات متعددة التخصصات، لإنشاء منتجات أو تطبيقات أو برامج معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومتمحورة حول البيانات والتي تتناول مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك الرعاية الصحية والأعمال والتحليلات المالية والزراعة والصناعة.

 

ابنة الأقصر تحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير فى فرع القصة


وفي سياق مختلف،حصلت الطالبة أفنان محمود أحمد محمد الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمعهد فتيات العضايمة الإعدادى، التابع لمنطقة الأقصر الأزهرية، على جائزة الدولة للمبدع الصغير 2022 م "فرع القصة".

 

ابنة الأقصر تحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير فى فرع القصة

 

وأعلنت المنطقة الأزهرية بالأقصر، في بيان صحفى، أنه أجريت فعاليات المسابقة بالمجلس الأعلى للثقافة - وزارة الثقافة المصرية وبشراكة البنك الأهلي المصرى، حيث تميزت" الأقصرية أفنان حكومة "بمواهب متعددة منها:- "تأليف القصص الإنجليزي ووضعها في قالب وشكل أفلام كرتونية، بجانب الأعمال الفنية، وإلقاء الشعر"، ولها قصتين باللغة الإنجليزية هما Our life in corona /Raghad in the mother's day.

 

ابنة الأقصر تحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير فى فرع القصة

 

وشاركت هذا العام بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بقصة جديدة تضم إنجازات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والرئيس عبدالفتاح السيسي ودوره المشهود في بناء مصر الحديثة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة  وذلك تحت عنوان  (The achievements of the modern state)، وقد حظيت أعمال المبدعة أفنان محمود بتقدير الجميع لأنها وجهت ابتكاراتها فى مجال الاستثمار فى العلم والتعلم والبحث العلمى.

 

قد يهمك أيضًا:

قرارات هامة بشأن حساب المدة البينية اللازمة لترقي المعلمين

محافظ الشرقية يقرر وقف مدير ومعلم خبير بمدرسة ابتدائى.. تفاصيل