الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2022

الأحد 03/يوليو/2022 - 12:36 م
السبورة
  • انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2022

انتهى طلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها العلمية والأدبية، منذ قليل، من أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، الذي أداه الطلاب صباح اليوم الأحد، داخل اللجان الامتحانية.

بينما انتهى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) من أداء الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، بينما طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)".

انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2022
وأدى صباح اليوم، 707 آلاف و992 طالب وطالبة بالثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية، داخل  2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2022

وكان قد وجه الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة لكيفية التعامل مع البابل شيت، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022.

وجاء أبرز النصائح في ما يلي:
1) في حالة إذا ظلل الطالب إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها إجابة خطأ ويريد تصحيحها، قُم بعمل علامة (×) على الإجابة الخطأ، ثم قم بتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا.

2) لو ظللت إجابتَين لسؤال واحد دون أن تقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي تريد شطبها، سيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تمامًا.

3) أبرز الأخطاء هي قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ؛ حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس، أو كود الامتحان، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة أثناء التصحيح).

4) من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضًا أثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الإجابة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد، أو يقرؤون سؤالًا ويختارون له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي تتم إجابتة وقراءة اختياراته دون النزول إلى السطر الذي يليه، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف).

تغييرات كبيرة في امتحانات الثانوية العامة 2022.. ومفاجأت تنتظر الطلاب

وفي سياق متصل،نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني مؤكدا أن ما ينشر غير صحيح.

امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية والإجابة ستكون على «بابل شيت»

 

وأضاف وزير التربية والتعليم،أن تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.

امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية، مشددا على أنه لن يسمح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بالكتاب أو التابلت.

 

قد يهمك أيضًا:

قرارات هامة بشأن حساب المدة البينية اللازمة لترقي المعلمين

محافظ الشرقية يقرر وقف مدير ومعلم خبير بمدرسة ابتدائى.. تفاصيل