الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تعرف على توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 12/يوليو/2022 - 10:35 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
  • تعرف على توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

يستعد طلاب الشعبة الادبية لمواجهة مادة التاريخ بعد غد الخميس، حيث يتكون الامتحان من 50 سؤالًا، وتكون الدرجة النهاية الكبرى 60 درجة، والنهاية الصغرى 30 درجة،  أما طلاب العلمي علوم فيواجهون في نفس التوقيت وعلي مدارثلاثة ساعات مادة الفيزياء بداية من الساعة التاسعة صباحًا.

 

توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة


ويتكون اختبار الفيزياء  من 50 سؤالًا، والدرجة النهاية الكبرى 60 درجة، والنهاية الصغرى 30 درجة، موزعة 40 سؤالًا لكل سؤال درجة، 10 أسئلة لكل سؤال درجتين.

 

توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

 

جدير بالذكر، تستأنف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية والمنصورة ولجان النظام والمراقبة التابعة لها صباح الغد أعمالها، استعدادا لامتحان الفيزياء لشعبة العلمية والتاريخ الادبي، حيث شهدت مقار التصحيح المركزى لامتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢  في مدينة ٦ أكتوبر التعليمية، هدوء تام وتوقف للعمل في أول أيام عيد الأضحي المبارك، حيث حصل العاملين على أجازة علي أن يستأنف العمل مع منتصف الاسبوع ووفق الخطة الزمنية لأعمال التصحيح.

 

توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

 

الماسحات الضوئية

 

جدير بالذكر أن أجهزة الماسح الضوئية المخصصة للتصحيح فى مدينة 6 اكتوبر التعليمية، قد بدأت أعمالها في الأسبوع الثانى لامتحانات الثانوية، حيث باشرت أعمال تقدير أوراق اجابات "البابل شيت" فى المواد التى انتهي الطلاب من أداء الاختبارات تحت أشراف المركز القومي للامتحانات.

 

توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

 

 

اجابات البابل شيت

 

وكشفت مصادر لـ "السبورة" أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية ومواد اللغة التانية حيث تقوم أجهزة الماسح الضوئية من تصحيح 120 ألف ورقة "بابل شيت" بدون تدخل بشري حيث تعمل الأجهزة لمدة 8 ساعات يوميا.

 

توزيع درجات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

 


امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ تجري في ٢٠٨٩ لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية حيث يخوض الامتحانات التي انطلقت في ٢٠ يونيو الماضي ٧٠٨ ألف طالب وطالبة، بمعدل ١٦ طالب في كل لجنة فرعية بسبب الاجراءات الاحترازية الوقائية المخصصة لوقاية الطلاب من تداعيات الموجه الرابعة لتداعيات فيروس " كورونا".