الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

لمناقشة الوضع العالمي للتعليم

وزير التربية والتعليم يشارك فى حلقات نقاشية بمنظمة اليونسكو

الأحد 17/يوليو/2022 - 01:49 م
طارق شوقي أثناء مشاركته
طارق شوقي أثناء مشاركته في منظمة اليونسكو
  • وزير التربية والتعليم يشارك فى حلقات نقاشية بمنظمة اليونسكو

شارك الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني أثناء الفترة من ٢٦-٣٠ يونيو ٢٠٢٢ في عدة حلقات نقاشية بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية لمناقشة الوضع العالمي للتعليم وتبادل الخبرات مع مختلف الدول المشاركة في الاجتماعات.

 

وزير التربية والتعليم يشارك فى حلقات نقاشية بمنظمة اليونسكو

 

 

ضمت الاجتماعات اجتماعًا هامًا بعنوان: "الوقت الآن: معالجة الوضع العالمي الطارئ في التعليم ومشكلة المهارات الأساسية"، استعرض الدكتور طارق شوقي خلال هذا الاجتماع ملامح تطوير التعليم قبل الجامعي في جمهورية مصر العربية ودعا الدول الأعضاء للتعاون من أجل معالجة المشكلات الناجمة عن جائحة كورونا وافتقاد ملايين من الأطفال للمهارات الأساسية للقراءة والحساب.

 

وزير التربية والتعليم يشارك فى حلقات نقاشية بمنظمة اليونسكو

 

 

 

كما ضمت الزيارة للعاصمة الفرنسية، اجتماعا هاما مع رئيسة المجلس التنفيذي لليونسكو، ومشاركة الوزير في اجتماع خاص بالتمويل الدولي للتعليم، وشملت هذه المناقشات افكارا تتعلق بكيفية تبادل الخبرات بين الدول في مجال التعليم كما نوه خلالها الدكتور طارق شوقي عن أهمية الاستفادة من الخبرات المختلفة والمواصلة في التطوير، وأهمية الاعتماد على فهم مخرجات التعلم وعدم الاقتصار على استهداف درجات التقييم الكلاسيكية، وهو ما يسعى إليه من خلال التعليم المصري الجديد ٢.٠، كما توجه بالشكر للمؤسسات الدولية التي شاركت في تأسيس التعليم المصري الجديد ٢.٠.

 

وزير التربية والتعليم يشارك فى حلقات نقاشية بمنظمة اليونسكو

 

وقد أشادت منظمات اليونسكو واليونيسيف والبنك الدولي بتجربة مصر في بناء نظام التعليم الجديد .،٢وكذلك دعت الدول الاعضاء وعددها اكثر من ١٩٠ دولة للاستفادة من بنك المعرفة المصري الذي صنفته منظمة اليونسكو كأفضل منصة معرفية علمية متكاملة في العالم.

 

بدء امتحان آخر العام فى مواد الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل للثانوية العامة

 


وفى سياق مختلف، توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022، على لجان امتحان آخر العام لمواد الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، وذلك لآداء اختبار آخر العام داخل لجان مدرسية مؤمنة على مستوى الجمهورية.

 

تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول أسئلة امتحان مواد الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل للثانوية العامة، للعام الدراسى 2021-2022، إلى لجان سير الامتحانات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن صناديق الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل آمن ودون مشكلات، لافتة إلى أن أوراق الإجابة والأسئلة وكتيب المفاهيم تسلمتها اللجان تمهيدا لتوزيعها على الطلاب مع بداية الاختبار فى التاسعة صباحًا.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".