الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل| انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 09:56 م
السبورة
  • انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية

انطلقت الجولة الثانية من اختبارات القبول بالجامعات الأهلية، اليوم الأربعاء الموافق 20 يونيو، بمراكز الاختبارات الإلكترونية بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة).

 

انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية


وانتظم سير أعمال الاختبارات في الموعد المُحدد بمراكز الاختبارات الإلكترونية، المُزودة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وخدمة إنترنت فائق السرعة ومراكز بيانات على أحدث مستوى.

 

انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية


وأدى اختبارات القبول 1261 طالب وطالبة (380 طالب بمراكز الاختبارات في الجامعات و881 طالب أونلاين)، لتصل نسبة الحضور إلى 79.1% من إجمالي عدد الطلاب المُسجلين لأداء الاختبارات اليوم.

 

انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية


وعقدت الجامعات عدة لقاءات مع عدد من أولياء الأمور والطلاب، للإجابة على استفساراتهم حول أسلوب وطريقة التقديم والتنسيق وتوزيع الطلاب بالجامعات الأهلية.

 

انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية


ومن المُقرر أن يستمر فتح باب التقدم للتسجيل للاختبارات في الجامعات الأهلية تباعًا وحتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة وظهور نتائج هذه الإمتحانات، كما سيتم إعلان نتائج التنسيق للطلاب الذين أدوا الامتحانات بعد أن يتم استكمال رفع شهادات هؤلاء الطلاب على الموقع المُخصص للتقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية (اضغط هنا)

 

انطلاق الجولة الثانية من اختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية


يُذكر أن الهدف من اختبارات القبول، هو قياس مجموعة من المهارات والقُدرات ومجالات المعرفة الضرورية للنجاح في مجال معين، ولتقييم مدى إتقان الطالب لمجموعة مُحددة من المهارات التي تعتبر حيوية في مجال الدراسة المُتقدم إليها الطالب، وهى ليست تكرارًا لامتحان شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها، حيث إن الاختبارات مصممة لتقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج المُرشح له وفقًا للرغبات التي تم تسجيلها.

 

طارق شوقى: النقل لمدارس دار السلام الحكومية بسوهاج بموافقة الوزارة فقط

 

وفى سياق مختلف، أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا بمنع النقل او التحويل لمدارس دار السلام الحكومية والخاصة نهائيا الا بعد موافقة الوزارة طبقا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك لتحقيق الانضباط داخلها.

 

موافقة الدكتور طارق شوقى على مذكرة العرض الخاصة بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلي إدارة دار السلام التعليمية 

 

وتضمن القرار موافقة الدكتور طارق شوقى على مذكرة العرض الخاصة بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلي إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمديرية سوهاج التعليمية تخص الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من خارج الإدارة إلا بعد الرجوع إلي الجهات المختصة بديوان عام الوزارة وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.

 

وتم التنبية بضرورة الالتزام بموافية الوزير واتخاذة كافة الإجراءات القانوية حيال المتسبب في عدم تنفيذ تلك التعليميات.

 

وكان عدد من اولياء امور طلاب الثانوية العامة قد ارسل العديد من الشكاوى الى موقع السبورة بشأن لجان امتحان بمدارس دار السلام التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج المشهورة بلجان اولاد الاكابر والغش الجماعي.

 

واضاف اولياء الامور ان هناك تحويلات تمت منذ بداية العام الدراسي الحالى 2019/2018 الى مدارس دار السلام الثانوية بواسطة مسئولون كبار في سوهاج بهدف اداء امتحان الشهادة الثانوية العامة بلجان دار السلام، وخاصة اللجان المغمورة التى ليس بها كاميرات مراقبة كلجنة مدرسة الخيام.


و فجر الزميل محمد الصايم، مدير تحرير جريدة الجمهورية، مفاجأة بشأن لجان أولاد الاكابر 2022 في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

وقال الصايم،انتهى عصر لجان أولاد الاكابر بلا رجعه واللى عمل ناصح وحول شربها ومش شربها لوحده وبس وكمان اللى هيساعده داخل اللجنة او خارجها هيشربها كمان وبزيادة.

 

الصايم عن لجان أولاد الاكابر: لافرق بين ابن وزير وغفير

 

وأضاف الصايم لافرق بين ابن وزير وغفير داخل لجان الثانوية العامة الاب اللى حول لنجله في لجان أولاد الاكابر علشان يغش منظرك ايه قدامه شويه وهتشرب من نفس الكأس ووقتها متزعلش لأنك حطيت رجله على أول الطريق الغلط هتنتظر منه ايه غير حياته هتبقى غلط فى غلط.

 

الصايم عن لجان أولاد الاكابر: يا عم المراقب خلى بالك على نفسك

 

وتابع الصايم يا عم المراقب خلى بالك على نفسك ولا تخضع للمرضى والعاهات الموجودة مش هينفعوك وقت ما تتحول للتحقيق الضرب بيد من حديد على تلك اللجان هو شعار وزارة التربية والتعليم.