الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الازهر

عاجل| ننشر موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

الأحد 24/يوليو/2022 - 03:38 م
الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

أنهى طلاب الثانوية الأزهرية جميع الإمتحانات قبل عيد الأضحي المبارك، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية التى أعلنت جدولها الزمنى للامتحانات من بداية يونيو حتى أول شهر يوليو، وقبل عيد الأضحي المبارك.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


وحسب مصدر مسؤول فى التعليم، فسوف يتم الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية في الأسبوع الحالي أو على الارجح فى الأسبوع المقبل، وذلك بعد قرب الإنتهاء من التصحيح والمراجعة للأوراق لكافة مراكز التصحيح التابعة للأزهر الشريف على مستوى الجمهورية.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

 

بعدها يستعد طلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بالدراسة الجامعية بمختلف قطاعات جامعة الأزهر على مستوي الجمهورية، والتى من المقرر أن تبدا مرحلة التنسيق الاولى عقب الانتهاء من اعلان النتائج وقبل انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية المقرر لها في أغسطس المقبل.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

 

وحسب المصادر المقربة من امتحانات الثانوية الأزهرية، أن الأزهر سوف يتم الاعلان عن النتيجة للطلاب على مستوى الجمهورية خلال عشر أيام من الأن على الارجح على أن تكون النتيجة في أى وقت خلال الفترة الحالية، وذلك بعد الاعتماد الرسمي من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


من المقرر أن يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية بعد الانتهاء من الاعلان عن أوائل الشهادة الثانوية والتى تسبق النتيجة بيوم واحد، وسوف يتم التواصل معهم من خلال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الذى يتولى بنفسه كل عام الاتصال الهاتفي بالطلاب الأوائل من الأقسام الثلاثة العلمى والأدبى والعلوم الاسلامية للطلاب والطالبات.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


ويتبقى أيام قليلة للاعلان عن الأوائل على مستوى الجمهورية من طلاب الأزهر الشريف، وهم المجموعة الأولى التى يتم لهم الافصاح عن النتائج من خلال الاتصالات الهاتفية التى يتلقونها من مسئولى الأزهر، ومن ثم يتم الاعلان عن باقى الأسماء تباعًا من خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن النتيجة واعلانها رسميًا لكافة الطلاب من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف.