الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزارة الخارجية: نتابع تطورات تعرض طبيب مصري لإطلاق نار في السعودية

الخميس 28/يوليو/2022 - 11:57 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية

أصدرت وزارة الخارجية بيان صحفى، مساء الخميس، بشأن متابعتها تطورات قضية تعرُض الطبيب المصري أيمن عبد السلام محمد رزق لإطلاق نار، واعتداء بسكين بمنطقة القصيم،في السعودية وتضمن البيان التالي:

الخارجية : نتابع باهتمام بالغ من خلال القنصلية العامة لمصر في الرياض حيث تتابع القنصلية على مدار الساعة هذا الأمر

  • الخارجية : تقوم القنصلية باتصالات مستمرة في هذا الشأن، فضلًا عن زيارة المواطن المصري المصاب، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية.
  • الخارجية : يقوم القنصل العام طارق المليجي بمتابعة تطورات القضية بشكل مستمر مع المسئولين بوزارتيّ الخارجية والداخلية في المملكة العربية السعودية وإمارة منطقة القصيم، والذين يبذلون جهودًا مقدرة في التعامل مع تلك القضية.
  • الخارجية: تستمر وزارة الخارجية مُمثلة في قطاعها القنصلي ومن خلال قنصليتنا في الرياض، في متابعتها لتلك القضية، متمنية سرعة الشفاء للمواطن المصري.

وأعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أن زيادات أسعار السلع تتحمل الدولة الجزء الأكبر منها، مشددا على التالي:

 

  • رئيس الوزراء: تم وضع حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر، حيث سيتم ضخ مليار جنيه شهريًا يستفاد منها 9.1 مليون أسرة على بطاقات التموين وكارت ميزة وسيتم صرفها فى صورة سلع.
  • رئيس الوزراء: رئيس الجمهورية وجه في هذه الفترة شديدة الاستثنائية بحزمة إضافية لمساعدة محدودي الدخل
  • رئيس الوزراء: تم وضع مجموعة من المقترحات علي رئيس الجمهورية أهمها رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لـ 5 مليون أسرة مما يعني 20% من الشعب المصري تتكفل الدولة بصرف دعم نقدي مباشر له.
  • رئيس الوزراء: الدولة المصرية تولي موضوع الحماية الاجتماعية والدعم كل الاهتمام ففي عام 2015
  • رئيس الوزراء: الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية يقدر بـ290 مليار جنيه وفى الموازنة العام الجاري وصلت لـ 490 مليار جنيه.

وفي سياق أخر أعلن مجلس الوزراء عن الموافقة على إنهاء إجراءات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وإصدار ضمان الوزارة للقرض المحلي المزمع حصول الصندوق عليه؛ وذلك حتى يتمكن الصندوق من تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين"، وبناء المليون وحدة سكنية والوفاء بالالتزامات المقررة في هذا الشأن في المواعيد المحددة.