الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل| ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

الجمعة 29/يوليو/2022 - 01:41 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي من المقرر أن تكون في نهاية الأسبوع المقبل.

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

 

  • يجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول على هذا الرابط  التالي (اضغط هنا)
  • يجب على الطالب ملء البيانات الموجودة: مثل الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون بطريقة سليمة دون وجود أية أخطاء.
  • يجب على الطالب أو ولي الأمر الضغط على كلمة سجل الآن.

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها


جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رد على مدعي تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: "إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة، ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال".

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

 


وأضاف وزير التربية والتعليم: "هذا يحدث كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولا صحة لمثل هذه الادعاءات، مؤكدًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيًا ومؤمن بالكامل".

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها


وجه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الشكر لجميع الوزارات والهيئات التي شاركت في إنجاح منظومة الامتحانات هذا العام وعلى رأسها وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والتنمية المحلية ووزارة الكهرباء كشريك أساسى في امتحانات الثانوية العامة، إضافةً إلى الجهود التي بذلتها الهيئات والأجهزة الرقابية والأمنية، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من جانب المحافظين، لتسخير كافة الإمكانات من أجل انتظام سير العملية الامتحانية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد سير الامتحانات.

 

"التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي. 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيانا لها أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة. وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي). كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد).