الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عاجل| التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن مؤتمر تغيير المناخ الـ27

الجمعة 29/يوليو/2022 - 02:02 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
  • التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن مؤتمر تغيير المناخ الـ27

وجه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن فعاليات الدورة ال27 من مؤتمر تغيير المناخ لعام 2022.

 

التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن مؤتمر تغيير المناخ الـ27

 

وأوضح أنه في إطار الإستعداد للمشاركة في فعاليات الدورة 27 من مؤتمر تغيير المناخ، وايماءا إلى ما قامت به وزارة التربية والتعليم من إعداد حقيبة تدريبية حول قضايا التنوع البيولوجي والاستدامة البيئية والتغير المناخي للمديرين والمعلمين.

 

 

التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن مؤتمر تغيير المناخ الـ27

 

ووجه نائب الوزير بضرورة اتخاذ اللازم نحو الآتي:

- حضور المدربين الذين سبق ترشيحهم للعمل بالبرنامج بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة اعتبارا من مساء يوم الأحد ٣١ يوليو ٢٠٢٢ حتى يوم الخميس ٤ أغسطس المقبل وذلك لحضور برنامج TOT واعتمادهم كمدربين.

 

التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن مؤتمر تغيير المناخ الـ27

 

- حضور مدير إدارة التدريب يوم الاثنين ١ أغسطس لحضور اليوم الأول من التدريب.

 

التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن مؤتمر تغيير المناخ الـ27

 

- التنبيه على مدير إدارة التدريب ببيان عام معتمد بعناوين القاعات التدريبية المجهزة لتنفيذ التدريب في نطاق كل ادارة تعليمية على أن يتم تسليم البيان في اليوم الأول من التدريب.

 

التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي. 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيانا لها أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة. وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي). كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد).