الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل| تعرف على أعضاء المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني قبل قرار الإنشاء

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 02:16 م
الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم
  • أعضاء المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني قبل قرار الإنشاء

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن مفاجأة جديدة سوف يتم تطبيقها الفترة المقبلة للمساهمة في مشروع تطوير التعليم الفني........ المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني......... التعليم الفني......... تطوير التعليم الفني.......... التربية والتعليم........... مصطفى مدبولي........... طارق شوقي......... خالد عبدالغفار

 

أعضاء المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني قبل قرار الإنشاء


وقال نائب الوزير، إنه سوف يتم إنشاء مجلس وطني للتعليم قريبًا، وسيضم في أعضاؤه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومجموعة من الخبراء........ المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني......... التعليم الفني......... تطوير التعليم الفني.......... التربية والتعليم........... مصطفى مدبولي........... طارق شوقي......... خالد عبدالغفار

 

أعضاء المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني قبل قرار الإنشاء


وأضاف خلال ورشة عمل بوزارة التربية والتعليم المنعقدة الآن، أن هذا المجلس سوف يكون خطوة مهمة في منظومة التعليم الفني قائلا:" لو أي وزير اتغير هذا المجلس يضمن استكمال الخطة "........ المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني......... التعليم الفني......... تطوير التعليم الفني.......... التربية والتعليم........... مصطفى مدبولي........... طارق شوقي......... خالد عبدالغفار

 

أعضاء المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني قبل قرار الإنشاء


وأوضح، أن الحكومة تهدف تطوير التعليم الفني لتحقيق التنمية الاقتصادية وفقا لما أقره دستور 2014، والذي خصص مادة للتعليم الفني نصت على الآتي:( على الدولة أن تشجع وتطور التعليم الفني والتقني والتدريب المهني بكافة أنواعه وأشكاله لتلبية احتياجات سوق العمل ويتبع معايير الجودة العالمية )........ المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني......... التعليم الفني......... تطوير التعليم الفني.......... التربية والتعليم........... مصطفى مدبولي........... طارق شوقي......... خالد عبدالغفار

 

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الحالي.

 

وأضاف شوقي، في تصريحات تليفزيونية له ببرنامج "على مسئوليتي"، أن درجات الرأفة التي يحصل عليها بعض طلاب الثانوية العامة لم يتم الإعلان عنها.

 

وأشار، إلى أن شائعات العام الماضي عن الثانوية العامة تم تكرارها العام الجاري، ولا يوجد داع للتوتر بشأن نتيجة الثانوية العامة.


وتابع: "أعلنا موعد نتيجة الثانوية العامة من 1 إلى 7 أغسطس، ولا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح والتنسيق".


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة ستكون قبل نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، مشيرا إلى أن ذلك ما أعلنه من البداية، لكن الوزارة فوجئت بحالة مذهلة من الشائعات، حول صدور النتيجة، “يا جماعة ده النهاردة لسه 1 أغسطس، احنا قولنا الأسبوع الأول من أغسطس، يعني من 1 لـ7 أغسطس، ليه نعيش الناس في حالة من الترقب، إحنا نفسنا منعرفش هتبقى امتى، نلاقي الناس بتسأل، يعني هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قولت، إحنا قولنا من 1 لـ7 أغسطس”.

 

وأضاف “شوقي”، خلال تصريحات تليفزيونية، منذ قليل: “ما تيجوا نغير الأسلوب، انتوا معطلينا وموترينا ومسببين لينا تعب شديد جدًا، الناس بقت تتسابق على حاجة مقولنهاش، أنا شوفت النهاردة خبر أن الوزير اعتمد النتيجة، وهي الآن في مكتب الوزير، طب والله أنا لا أعرف النتيجة ولا المؤشرات، ولا هي خلصت ولا أي حاجة من دي خالص، ليه نبلبل الناس، ونثير جدل بلا داعي، ليه ناس تدعي إنها تعلم بواطن الأمور”.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن البعض يتحدث عن نسب النجاح وموعد ظهور النتيجة، ونسب التنسيق بالجامعات، وهي أشياء لا أساس لها من الصحة، "على الأقل خالص عشان يبقى فيه قدر من المصداقية، يقولوا كلمة (اعتقد) قبل بدء الكلام، لا دول بيتكلموا على أنه خبر والناس على طول بتصدق".