الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل| "التعليم العالي" تقدم بعض النصائح حول التنسيق الإلكتروني للجامعات

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 03:32 م
السبورة
  • "التعليم العالي" تقدم بعض النصائح حول التنسيق الإلكتروني للجامعات لطلاب الثانوية العامة

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المُشرف العام على مكتب التنسيق، الجمعة، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني(اضغط هنا) للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

"التعليم العالي" تقدم بعض النصائح حول التنسيق الإلكتروني للجامعات لطلاب الثانوية العامة

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

 

"التعليم العالي" تقدم بعض النصائح حول التنسيق الإلكتروني للجامعات لطلاب الثانوية العامة


وأضاف المُشرف العام على مكتب التنسيق، إنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

 

"التعليم العالي" تقدم بعض النصائح حول التنسيق الإلكتروني للجامعات لطلاب الثانوية العامة

 

وناشد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي، المُتحدث الرسمي للوزارة، الطلاب بسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

 

أول تعليق من "التعليم" على نتائج مريم ومهرائيل طالبتي الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المشككين في نتيجة الثانوية العامة، كما علق على واقعة حصول الطالبة مريم عزيز على 12%، والطالبة ومهرائيل قلادة على 12.6% مشيرا إلى أن ما يحدث هو حملات ممنهجة ضد العملية التعليمية في مصر.


وأوضح "شوقي"؛ في رسالة صوتية له، نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن استخدام السوشيال ميديا لبعض المصطلحات كأرقام مجاميع معينة كـ 12% وغيرها يقع ضمن حملات ممنهجة ضد النظام التعليمي الجديد، مشيرا إلى أن هناك أخبار تم تداولها وربطها بحصول الطالبة مريم أيضا في 2015 على صفر في المائة.
وقال وزير التعليم، أن هناك من يزعم أن البابل شيت يحتوي على باركود معين؛ وهو الأمر الغير صحيح، مشيرا إلى أن كل تلك الأحاديث هدفها لإثارة والشك والتشكيك في نتائج الثانوية العامة لدى أولياء الأمور.


وأضاف: "هناك طريق مشروعة للاعتراض، من خلال التظلمات على نتائج الثانوية العامة، هتيجي تصحح ورقتك بنفسك من خلال البابل شيت، يسعدنا تقدم الطالبتين بطلب تصحيح، ونحن نعلم نتائج الطالبتين "مريم، ومهرائيل" وننتظر أن يصححا ورقتهما بأيديهما".