الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل| جامعة القاهرة تشارك بنجاح في معرض EDU GATE للتعليم العالي

الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:11 م
السبورة
  • جامعة القاهرة تشارك بنجاح في معرض EDU GATE للتعليم العالي

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شاركت جامعة القاهرة بنجاح في فعاليات المعرض والملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب EDU GATE، والذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس،، بشأن جذب الطلاب المصريين والأجانب للالتحاق ببرامجها، والتوعية بالتخصصات والبرامج الدراسية الواعدة في سوق العمل المحلية والدولية.

 

جامعة القاهرة تشارك بنجاح في معرض EDU GATE للتعليم العالي

 

وخلال مشاركتها، قدمت جامعة القاهرة تعريفًا بكليات الجامعة وبرامجها الدراسية المستحدثة، والتي تقوم على المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات المحلية والدولية بما يلبي احتياجات كافة الطلاب، ويؤهلهم لسوق العمل العالمية، بدرجة كبيرة من الكفاءة والتميز.

 

 

جامعة القاهرة تشارك بنجاح في معرض EDU GATE للتعليم العالي

 

وتم الرد على استفسارات طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور حول البرامج المميزة بالجامعة وشروطها وكيفية الالتحاق بها، كما تم تعريف الطلبة بالخدمات التي تقدمها الجامعة لهم مجانا مثل الرعاية الطبية، والأنشطة الرياضية والثقافية، والدعم النفسي من خلال مركز الدعم النفسي وبناء الذات، إلى جانب اهتمام الجامعة بالطلاب من ذوي القدرات الخاصة وتوفير حرم جامعي متاح لهم.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

 

وفى سياق مختلف، تنفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما تردد حول الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام الدراسى القادم.

 

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا.

 


وأضاف المتحدث الرسمى أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالى والبحث العلمى يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.

 


وأهاب المتحدث الرسمى للوزارة بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية.

 


كما ناشد المتحدث الرسمى مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهي:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي   (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  (اضغط هنا)