الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل| السيسي يشدد على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن

الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:50 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
  • السيسي يشدد على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية والتفاني وبذل أقصى جهد؛ لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الأول، وذلك إدراكًا للمسؤولية الكبيرة التي يتولونها في ظل المتغيرات الدولية الأخيرة، التي انعكست داخليًا على دول العالم ومنها مصر، وفرضت العديد من التحديات التي تتطلب العمل الدؤوب المتواصل بإرادة قوية وبلا كلل".

 

السيسي يشدد على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري بمدينة العلمين الجديدة.

 

السيسي يشدد على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي وجه الوزراء الجدد بالوقوف بدقة على كافة أدوات وإمكانيات وزاراتهم والمؤسسات والهيئات التابعة لها وحسن إداراتها؛ لتعظيم نتاج تلك الإمكانيات وتطوير أسلوب إداراتها، بهدف تحقيق أقصى استفادة وعائد ممكن، مع الانتباه جيدا لكفاءة آليات التنفيذ كعامل حاسم في نجاح التخطيط ليصبح واقعا ومردودا ملموسا.

 

السيسي يشدد على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن


وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسي وجه أيضا بتطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية خاصة من الشباب مع التركيز على العناصر المتميزة، باعتبارهم الكتلة الواعدة التي تمتاز بالكفاءة العملية بجانب القدرة على إنتاج الأفكار للتعامل مع مختلف القضايا بشكل مبتكر غير تقليدي.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

 

وفى سياق مختلف، تنفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما تردد حول الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام الدراسى القادم.

 

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا.


وأضاف المتحدث الرسمى أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالى والبحث العلمى يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.


وأهاب المتحدث الرسمى للوزارة بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية.


كما ناشد المتحدث الرسمى مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهي:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي   (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  (اضغط هنا)