الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف الكليات

جامعة أسيوط تطلق نسخة جديدة من معسكر "إعداد القادة"

الأحد 14/أغسطس/2022 - 04:04 م
السبورة
  • جامعة أسيوط تطلق نسخة جديدة من معسكر "إعداد القادة"

أعلن الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط من انطلاق وقائع معسكر جديد من معسكرات "إعداد القادة" والذى تنظمه إدارة إعداد القادة بالجامعة بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة، وأسرة طلاب من أجل مصر وأسرة بصمة المركزية وذلك فى إطار دور الجامعة فى بناء وعى الطالب الجامعى وثقل شخصيته وتنميتها فكريًا وثقافيًا.

 

جامعة أسيوط تطلق نسخة جديدة من معسكر "إعداد القادة"

 

وشهد افتتاح المعسكر حضور الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على عبد الرحيم مستشار إعداد القادة، والدكتور أحمد شريت مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ومها حسن مدير إدارة إعداد القادة، وعبد الرحمن رشاد رئيس إتحاد طلاب الجامعة، ونائبه الطالبة زينب أشرف وبحضور كذلك لفيف أخصائى رعاية الشباب ونحو 20 طالب وطالبة من المشاركين فى البرنامج.

 

جامعة أسيوط تطلق نسخة جديدة من معسكر "إعداد القادة"

 

وخلال كلمته أكد الدكتور عبد المولى على أهمية المعسكر والذى ينطلق فى نسخته العاشرة ويُعد أحد الفاعليات الهامة الذى ينظمها قطاع شئون التعليم والطلاب والذى يتضمن عدد من الفاعليات المتعددة والتى تشمل المجالات الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية وعدد من المحاضرات الهامة التى تهدف إلى تعزيز روح الانتماء للوطن وإلى شغل شخصية الطالب وبناء وعيه والتلى تشمل حقوق وواجبات الطالب الجامعى، والتواصل الأسرى، والمهارات الأساسية للمواطنة الرقمية، والشمول المالى، ومهارات العرض والإلقاء وكيف تكون قائد ناجحًا، ومصر وتحديات الأمن والتنمية وكذلك موضوعات تناول الاتحادات الطلابية الطريق إلى القيادة، وريادة الأعمال وفن الإتيكيت.

 

جامعة أسيوط تطلق نسخة جديدة من معسكر "إعداد القادة"

 

وصرح الدكتور أحمد شريت أن المعسكر ممتد من الفترة 13 أغسطس إلى 17 أغسطس الجارى بمشاركة 200 طالب وطالبة يعقبه دورة جديدة فى الفترة من 20 إلى 24 أغسطس بمشاركة أيضا 200 طالب وطالبة آخرين وبمشاركة نخبة من المحاضرين المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وقيادات العمل الطلابي.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

 

وفى سياق مختلف، تنفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما تردد حول الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام الدراسى القادم.

 

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا.


وأضاف المتحدث الرسمى أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالى والبحث العلمى يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.


وأهاب المتحدث الرسمى للوزارة بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية.


كما ناشد المتحدث الرسمى مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهي:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي   (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على التواصل الاجتماعي (الانستجرام)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على التواصل الاجتماعي (تويتر)  (اضغط هنا)