الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

التعليم العالي:  185 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

الأحد 21/أغسطس/2022 - 10:24 ص
السبورة
  • التعليم العالي:  185 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

أعلن أ. السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 185 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

التعليم العالي:  185 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

 

وأكد أ. السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غد الإثنين الموافق 22/8/2022.

 

التعليم العالي:  185 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

 

وأضاف د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

 

التعليم العالي:  185 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

 

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غد الإثنين الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

 

التربية والتعليم: فتح موقعنا الإلكترونى و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة


 

أكد مدير المركز القومى للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، الدكتور رمضان محمد، أن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم فى الثانوية العامة، وهذا لا يمثل أى قلق للوزارة مقارنة بأعداد طلاب امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أن 10 آلاف طالب رسبوا فى الامتحانات مشددا على التالي:

  • 90% من الطلاب أقروا بأن ليس لهم حقوق فى التظلمات ونتائجهم سليمة، والبعض شكك فى النتيجة.
  • تم  فتح الموقع الإلكترونى للوزارة و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة، مناشدا أولياء الأمور عدم التوجه إلى مقر التظلمات إلا بعد الحصول على رسالة من الوزارة.
  • معظم الطلاب الذين جاءوا إلى مقر التظلمات بدون موعد أدى إلى حدوث زحام شديد
  • يوجد مقار لتقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.
  • يجب التزام كل طالب بموعد الرسالة المخصصة من الوزارة، ومقر التظلمات المخصص له، قائلا: «مازلنا نفحص نتائج طلاب الثانوية العامة مع الاستمرار فى تلقى التظلمات».
  • أقدم الشكر إلى وزارة الداخلية والجهات المعنية على تأمين المقار الخاصة بالتظلمات والتعامل بود واحتواء الطلاب وامتصاص غضبهم.

وفي سياق أخر  بعد رحيل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وتولى الدكتوررضا حجازي، خلفا له تسود حالة من الترقب والقلق والخوف بين عدد من القيادات والموظفين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باعتبار أن تركه لمنصبه سيؤدي الي الإطاحة بهم من ديوان عام الوزارة.