الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

انجاز علمى جديد لجامعة المستقبل تعاون مع شركة سيسكو العالمية لمنح طلاب الحاسبات وهندسه الاتصالات شهادة دولية مشتركة فى مجال التكنولوجيا

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 07:01 م
اثناء توقيع الاتفاقية
اثناء توقيع الاتفاقية

خالد العزازى الاتفاقية تحقق رؤية رئيس الجمهورية لتقديم تعليم دولى لأبناء الجامعة

 تاكيدا على أهمية دور جامعة المستقبل، في إتاحة تعليم متميز من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. وقعت جامعةالمستقبل    بروتوكول تعاون مع كبرى الشركات العالمي وهى شركة سيسكو العالميةCISCOلتكون الجامعه واحدة من بيوت الخبرة العالميه وتوفير فرص تدريب على أعلى مستوى لطلاب الجمعه تم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور خالد العزازى رئيس مجلس الأمناء والمؤسس الاول الجامعة 

الذى اكد أن البروتوكول  سيسهم بشكل فعال فى دعم التعاون بين الطرفين باعتباره فرصة لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، وكذلك توفير تعليم ذو جودة عالية للطلاب مما يسهم فى خلق بيئة تعليمية متميزة.

 ويهدف البروتوكول إلى دعم التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعه وتعزيز التفاهم المتبادل بين الجانبين في كافة المجالات المشتركة الأكاديمية والبحثيية.واتفق الطرفان  علي انشاء أكاديمية سيسكو للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل الجامعة وتعمل الأكاديمية على تدريب طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة  والتكنولوجيا قسم الإتصالات، علي جميع برامج سيسكو العالمية وحصولهم علي الشهادات الدولية المعتمدة من الشركة.كما تتولى شركة سيسكو العالمية تجهيز معامل بأحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وهي معمل خاص بالشبكات ومعمل خاص بتكنولوجيا 5G ومعمل خاص بانترنت الأشياء Internet of Things (IoT). وتنص الاتفاقية  تولى شركة سيسكو العالمية تطوير  الشبكات الداخلية بالجامعة لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة داخل جامعة المستقبل.

وقع البروتوكول عن جامعة المستقبل  الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل وعن الشركة المهندس أيمن الجوهري الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو بمصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، وبحضور كل من المهندس أحمد فاروق المدير الإقليمي للمسؤولية المجتمعية وأكاديمية سيسكو بمصر والمشرق العربي والمهندس مصطفي سرور مدير المبيعات للقطاع الحكومي، والدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المستقبل، والدكتور محمود سامي بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ومدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر  بجامعة المستقبل.

وأعرب المهندس أيمن الجوهري عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة حاصلة علي أقوي التصنيفات بين الجامعات الخاصة بمصر، وعلي خطي التنمية ورؤية ٢٠٣٠ واعداد جيل من الشباب مزود بأحدث البرامج الدولية التي تؤهله لسوق العمل المحلي والدولي وفقًا لخطة  رئيس الجمهورية للتنمية المستدامة وخلق فرص عمل وتصدير العمالة التكنولوجية.

جامعة المستقبل 

واكد الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة، أن  البروتوكول مع شركة سيسكو العالمية يعتبر من الإنجازات الهامة من أجل تدريب الطلاب عمليًا قبل التخرج لمواكبة سوق العمل وخاصة أن شركة سيسكو شركة عالمية وتستخدم منتجاتها في معظم المشاريع القومية في مصر والخارج.

وصرح المهندس أحمد فاروق بأنها فرصة ذهبية لطلاب جامعة المستقبل لتوفير أحدث البرامج وفرص التدريب بالجامعة مما يؤهلهم لفرص عمل في السوق المحلي والإقليمي، حيث ستوفر للطالب احدث معامل التدريب مما يخلق بيئة تدريب تحاكي بيئة العمل بالشركات الدولية.

و أشاد المهندس مصطفي سرور بالتعاون البناء بين جامعة المستقبل وشركة سيسكو العالمية وبداية لشراكة قوية في جميع المجالات والأنشطة.