الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وزير التعليم العالي يفتتح  المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد التمريض ببني سويف

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 06:25 م
السبورة
  • وزير التعليم العالي يفتتح  المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد التمريض ببني سويف

افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية والمعهد التكنولوجي للتمريض، بمجمع المعاهد العليا ببني سويف، بحضور د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ود. منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، ود. عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة،ود. هشام فاروق، مساعد الوزير للتحول الرقمي، ود. أنور إسماعيل، المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، والنائب/ نادر نسيم رئيس مجلس إدارة مجمع المعاهد العليا ببني سويف، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات محافظة بني سويف.

 

* الدكتور أيمن عاشور: المجمع يضم تجهيزات فنية وعملية متميزة تمثل إضافة للبنية التعليمية ببني سويف

 

وخلال فعاليات الافتتاح، أشاد الوزير بمستوى التجهيزات الفنية والعملية داخل المعاهد، مشيرًا إلى أنها تمثل إضافة للبنية التعليمية المتميزة لمحافظة بني سويف.

 

 

وزير التعليم العالي يفتتح  المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد التمريض ببني سويف

 

ومن جانبه، أكد النائب نادر نسيم أهمية المعاهد التي افتتحها وزير التعليم العالي؛ لإسهامها في تطوير منظومة التعليم بالمعاهد العليا، مؤكدًا اهتمام الدولة بالتعليم الفني وبقطاع المعاهد العليا كأحد مصادر إعداد الكوادر؛ لتلبية احتياجات سوق العمل خاصة في تخصصات التمريض والعلوم الصحية.

 

 

وزير التعليم العالي يفتتح  المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد التمريض ببني سويف

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة أن المعهد التكنولوجي للتمريض بمجمع المعاهد العليا ببني سويف يضم أربعة معامل فنية متخصصة لتدريب الطلاب على الرعاية الصحية الدقيقة في مجالات الطواريء والحوادث إلى جانب تمريض الأطفال حديثي الولادة، كما يوفر للطلاب التدريب داخل المستشفيات الجامعية.

 

 

وزير التعليم العالي يفتتح  المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد التمريض ببني سويف

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن المعهد التكنولوجى العالي للعلوم الصحية التطبيقية يضم ثلاث شعب، وهى: شعبة تقنية المختبرات الطبية، وشعبة البصريات وعلوم الرؤي، وشعبة تكنولوجيا الاستعاضة الصناعية للأسنان.

 

الجامعات الكندية تختتم الموسم الصيفي باللقاء التعريفي الأخير لطلاب المرحلة الثانوية


استقبلت الجامعات الكندية في مصر، والتي تستضيف فرعي جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة، مئات الطلاب من الراغبين في الالتحاق بهما وذلك من خلال اللقاء التعريفي الذي أقيم يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022 من الساعة 11 صباحًا وحتى 3 مساءً. يعد هذا اللقاء آخر فعاليات الموسم الصيفي التي أقامتها المؤسسة لتعريف الطلاب ببرامج الجامعتين، وشروط التقديم، واستكشاف الحرم الجامعي المتطور والذي يضم أحدث المنشآت المزودة بالمعامل والاستديوهات والملاعب التي توفر للطلاب تجربة تعليمية فريدة ومتميزة.

 

 

وتضمن اللقاء مجموعة من الندوات التعريفية وورش العمل التي تشرح للطلاب الجدد جميع التخصصات ومميزات الدراسة بجامعات كندية تحتل مكانة متقدمة ليس فقط في كندا، بل وعلى مستوى العالم.

 

جدير بالذكر أن فرع جامعة الأمير إدوارد قد احتفل الأسبوع الماضي بتخرج الدفعة الأولى من طلابه، بحضور الوزراء، د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيدة/ ناتالي جيمسون وزيرة التعليم والتعلم المُستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، ود. جريج كيف رئيس الجامعة الأم في كندا، ود. مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية، ونُخبة من الشخصيات العامة والقيادات الجامعية.

 

وتضم كليات جامعة الأمير إدوارد UPEI، كلية هندسة التصميم المستدام، وتشمل تخصصات الميكاترونكس (التخصص الهندسي الذي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الحاسب الآلي وهندسة الإلكترونيات) وكذلك تخصصي الطاقة المستدامة وهندسة الموارد الحيوية، فضلا عن كلية علوم الحاسب الآلي والرياضيات، وتشمل تخصصات برمجة ألعاب الفيديو وتصميم الواقع الافتراضي، وتحليل البيانات، وتحليل الأعمال، وكلية  إدارة الأعمال، وتشمل تخصصات المحاسبة، وريادة الأعمال، والإدارة المالية، والتسويق، والتنظيم المؤسسي.

 

فيما تقدم رايرسون لأول مرة هذا العام برامجها الأكاديمية المبتكرة في مصر من خلال كليتين، هما كلية الاتصالات والتصميمالتي تغطي برامجها الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي والأزياء، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية ببرامجها الشهيرة في الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية وهندسة الفضاء. وقد حصلت من خلال برنامج تصميم الأزياءFashion   على واحدة من أفضل عشرة برامج على العالم. وهذا البرنامج يؤهلنا لأن تكون القاهرة مركزًا متقدمًا فى صناعة الموضة بالشرق الأوسط.