الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل| الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم والغد بكافة أنحاء الجمهورية

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 10:43 ص
السبورة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم والغد بكافة أنحاء الجمهورية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا الى جميع المواطنين من طقس اليوم الأربعاء وغدا الخميس، ومن المتوقع أن تشهد البلاد شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و36 درجة على مدن السواحل الشمالية، و44 درجة مئوية على مدن جنوب الصعيد.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم والغد بكافة أنحاء الجمهورية


تتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على الساحل الغربى تظهر في أوقات ما بعد الظهيرة، وذلك رغم تعرض البلاد لموجة حارة.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم والغد بكافة أنحاء الجمهورية


كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم والغد بكافة أنحاء الجمهورية

 

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بارتداء الكمامات أثناء الخروج إلى الشارع، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس والملابس القطنية.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم والغد بكافة أنحاء الجمهورية


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

القاهرة والوجه البحرى العظمى 37
السواحل الشمالية العظمى 33
جنوب سيناء العظمى 40
شمال الصعيد العظمى 38
جنوب الصعيد العظمى 34

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس


القاهرة والوجه البحرى العظمى 36
السواحل الشمالية العظمى 32
جنوب سيناء العظمى 40
شمال الصعيد العظمى 38
جنوب الصعيد العظمى 34

 

بعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية


تعلن وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 بعد إغلاق باب تسجيل رغبات القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2022 – 2023 بالموقع  الموقع الإلكتروني.


جدير بالذكر، بدأت أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، الخميس الماضي، بحد أدنى 60% للشعبة العلمية، و58.5% للشعبة الأدبية، بإجمالي 269 ألفا و202 طالب.


وقد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ 255 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا)  للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم،انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22/8/2022.

 

الأوراق المطلوبة

 

يتوجه الطالب إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها، بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، لتقديم أوراقه لإتمام عملية قيده بالكلية، وتتمثل هذه الأوراق في:

- استمارة الترشيح الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني “مطبوعة”.

- استمارة النجاح في الثانوية العامة.

- نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط.

- 6 صور شخصية.

- شهادة الميلاد الأصلية.

- شهادة التفوق الرياضي وذلك لطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط.

ويسلم مكتب التنسيق كود ورقم سري لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة، ويمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق الإلكتروني مباشرة عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة.