الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

قرار جمهوري بإنشاء جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور

الخميس 25/أغسطس/2022 - 11:11 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 369 لسنة 2022، بإنشاء جامعة أهلية باسم جامعة بنها الأهلية بحيث تنشأ جامعة أهلية مصرية تحت اسم جامعة بنها الأهلية تكون لها الشخصية الاعتبارية ولا تهدف للربح مقرها مدينة العبور بمحافظة القليوبية.

 

قرار جمهوري بإنشاء جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور


ووفقًا لنص المادة الأولي، من القرار، تكون للجامعة الشخصية الاعتبارية، ولا تهدف للربح، ويكون مقرها مدينة العبور بمحافظة القليوبية، ويتم نشر القرار في الجريدة الرسمية.

 

قرار جمهوري بإنشاء جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور

 

وفى سياق مختلف، أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري، نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.


وعلى الزملاء الصحفيين الراغبين في الحصول على الأسطوانة الممغنطة (CD) التي تحتوي على نتائج هذه المرحلة التوجه إلى مكتب  رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق بالدور التاسع بمقر وزارة التعليم العالي (101 شارع قصر العيني - القاهرة) في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

 

علمًا بأن المركز الإعلامي للوزارة سوف يقوم بإرسال نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق عبر البريد الإلكتروني فور إعلانها.


وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن مواعيد عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد مرحلة رياض الأطفال بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين ٤٥ ألفا و٦٦٦ متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.


ونشر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الجدول الزمني لعقد الاختبار بكافة المحافظات،حيث تقرار أن تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس، باختبار المتقدمين من محافظة الجيزة، وتليها محافظة القاهرة في 29 أغسطس، ثم القليوبية في 30 أغسطس، والمنوفية يومي ٣١ أغسطس و١ سبتمبر، ومحافظة البحيرة من 3 إلى 5 سبتمبر، ثم محافظة الإسكندرية 6 سبتمبر المقبل.


وأضاف أنه من المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظة الغربية يومي 7 و8 سبتمبر، ومحافظتي قنا والأقصر يوم 10 سبتمبر، وتليها محافظة بني سويف يومي 11 و12 من نفس الشهر، ثم محافظة أسيوط يوم 13 سبتمبر، والشرقية يومي 14 و15 سبتمبر، وسوهاج 17 سبتمبر، وكفر الشيخ 18 سبتمبر، ومحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد 19 سبتمبر، ودمياط والفيوم 20 سبتمبر، ثم المنيا يومي 21 و22 سبتمبر.


وكشف الجهاز عن أنه من المقرر اختبار المتقدمين من محافظتي أسوان وشمال سيناء يوم 24 سبتمبر، ومحافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد 25 سبتمبر، وأخيرا محافظة الدقهلية يومي 26 و27 سبتمبر، داعيا المتقدمين للاستعلام عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز (اضغط هنا).


وكان قد ذكر المركزي للتنظيم والإدارة، إنه من المقرر أن يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار تربوي وآخر للتخصص.